العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

وفد سنغافوري يزور مركز «ريادات»

وزير الصناعة والتجارة مستقبلاً السفير التونسي
وزير الصناعة والتجارة مستقبلاً السفير التونسي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 مايو 2014

قام وفد من جامعة سنغافورة بزيارة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات” الكائن بمنطقة عالي بهدف التعرف على التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار زيارة نظمها البنك الإسلامي الآسيوي.

وخلال الزيارة، تم تقديم شرح موجز بشأن طبيعة عمل المركز كونه حاضنة اقتصادية هي الأولى من نوعها في دول المنطقة، حيث فتحت آفاق واسعة للمرأة من خلال ما يقدمه المركز تحت سقف واحد من خدمات التمويل الميسر والتدريب والاستشارات للراغبات في الدخول في مجال ريادة الأعمال، وما يتضمنه المركز من وحدات وحاضنات تعتبر تشكيلة متنوعة لمجالات العمل الحر التي قصدتها المرأة البحرينية وتميزت فيها.

كما استعرض القائمون على المركز عدداً من الخدمات التي يقدمها المركز في التمويل الميسر والتدريب والاستشارات للراغبات في الدخول في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب ما يتضمنه المركز من وحدات وحاضنات تعتبر تشكيلة متنوعة لمجالات العمل الحر التي قصدتها المرأة البحرينية وتميزت فيها، والخدمات المساندة التي يقدمها المركز من بنوك وشركات اتصالات ومكتب خاص بالمجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية.

من جانبهم، أشاد الوفد السنغافوري بالتجربة المميزة في مجال دعم المرأة، وبالأخص ريادة الأعمال من خلال توفير ما يقارب من 50 حاضنة اقتصادية داخل مركز ريادات، وما يقدمه المركز من خدمات تدريبية واستشارية وتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وإبداعاتها.

يذكر أن مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات) يأتي ضمن المبادرات التي يقيمها المجلس الأعلى للمرأة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو التي تسعى إلى تحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة، حيث يفترض أن يكون هذا المركز حاضنة اقتصادية متكاملة توفر الخدمات الإدارية والتدريبية والاستشارية كافة لرائدات الأعمال.

العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً