العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ

محافظة العاصمة تطلق برامج رفع الوعي البيئي

ضمن مشروع العاصمة الخضراء

ضمن فعاليات مشروع العاصمة الخضراء الذي أطلقته محافظة العاصمة مؤخرا،ً انطلقت أولى البرامج المتعلقة برفع مستوى الوعي بمفاهيم البيئة الخضراء على مستوى المدارس الحكومية والخاصة بالمنامة، حيث عقدت محافظة العاصمة لقاء تعريفيا لمدارس العاصمة، وذلك بحضور نائب محافظ العاصمة حسن عبدالله المدني.

ومن خلال محاور اللقاء، تم إطلاع مديري وممثلي المدارس الحكومية والخاصة على فكرة مشروع العاصمة وأهدافه العامة التي تسعى المحافظة إلى تحقيقها.

وتحدثت مديرة إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع بمحافظة العاصمة فاطمة حسن الغتم للحضور عن المبادرة الوطنية للقطاع الزراعي وتحفيز المدارس للمشاركة في معرض الحدائق والزهور الدولي.

من جانبه، تحدث رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع بمحافظة العاصمة يوسف يعقوب لوري عن أهمية مشاركة وتعاون المدارس بمشروع العاصمة الخضراء حيث يعتبر البرنامج المخصص للتوعية البيئية بالمدارس أحد البرامج الرئيسية التي تقوم بها فرق مشروع العاصمة الخضراء لأداء إحدى المهمات الأساسية المتمثلة في رفع الوعي البيئي لدى أهالي العاصمة من أجل المساهمة في المحافظة على البيئة والاستفادة من مواردها بطريقة مستدامة.

كما تطرق يوسف لوري إلى تعاون وشراكة المحافظة مع مؤسسة (TalentFreeFlow) لإطلاق مشروع الصف الخارجي، حيث أشارت مديرة المؤسسة راوية بيهم من خلال اللقاء إلى أن مبادرة مشروع الصف الخارجي وهو أحد برامج العاصمة الخضراء تأتي كثمرة تعاون بين مؤسسة «TalentFreeFlow» بمملكة البحرين ومؤسسة «Equator Connect UK» بالمملكة المتحدة ويهدف هذا المشروع إلى رفع مستوى الوعي بالمجتمعات حول المسائل البيئية وتحفيز الأفراد على إيجاد حلول مبتكرة من أجل حماية البيئة. ويهدف المشروع إلى ربط وتحفيز الطاقات الشبابية ومختلف فئات المجتمع إلى تبني مبدأ الاستدامة من خلال استخدام أحدث وسائل التعليم وتطبيق المهارات ورفع القدرات لدى المشاركين، بتعاون القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً