العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ

طالبات مدرستي زنوبيا وعراد الإعداديتين يزرن هيئة الحكومة الإلكترونية

سجلت مجموعة من طالبات مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات وطالبات مدرسة عراد الإعدادية للبنات زيارة لمقر هيئة الحكومة الإلكترونية، للتعرف على مهمات الحكومة الإلكترونية ودورها في تقديم وتسهيل الخدمات الإلكترونية وتواصلها مع العملاء عبر القنوات المختلفة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين الهيئة والجهات الحكومية المختلفة ومنها وزارة التربية والتعليم، وخصوصا أن مثل هذه الزيارات الطلابية تهدف إلى بناء الجسور بين الطلبة وبين مواقع العمل وتساهم في بناء مهاراتهم ودعم الجانب المعرفي للطلبة عبر المشاهدة والمعايشة الميدانية لبيئات العمل الحقيقية وتعريفهم بآلية العمل في المؤسسات الخدمية.

وكان في استقبال طالبات مدرستي زنوبيا وعراد للبنات المسئولون في هيئة الحكومة الإلكترونية ورؤساء الإدارات المختلفة حيث أجابوا عن استفسارات وأسئلة الطالبات، وقدموا لهم النصائح المفيدة حول خيارات التخصص في الأعمال المستقبلية ومفاتيح النجاح في رحلة الانتقال من المدرسة إلى بيئة العمل.

وخلال الزيارة، تعرفت الطالبات على مفهوم الحكومة الإلكترونية وارتباطها بالأفراد والأعمال والزوار والجهات الحكومية الأخرى، كما تعرفن على فوائدها ورؤيتها المرتبطة برؤية الحرين الاقتصادية 2030. كما اطلعن على فكرة الانتقال من حكومة ورقية إلى حكومة إلكترونية شاملة عبر عناصرها المتمثلة بالمواطنين، والحكومة الإلكترونية، والجهات الحكومية المختلفة، وقنوات تقديم الخدمات المتمثلة في بوابة الحكومة الإلكترونية وبوابة الهاتف النقال ومراكز الخدمة العامة ومركز الاتصال الوطني ومنصات الخدمة الذاتية، إلى جانب تطبيقات الأجهزة الذكية، وكذلك جانب التعرف على الخدمات الإلكترونية المتوافرة في مختلف القنوات، كما قامت الطالبات بزيارة إلى إدارات الهيئة للتعرف عن كثب على طبيعة عمل كل إدارة.

العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً