العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ

فتح باب الالتحاق بجامعة البحرين حتى 29 الجاري

دعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين، الطلبة الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق بالدراسة في جامعة البحرين، إلى مراجعة دائرة القبول وشئون الخريجين بعمادة القبول والتسجيل في الحرم الجامعي بالصخير، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، مؤكدة أهمية أن يصطحب مقدم الطلب الإثباتات الآتية: نسخة من جواز السفر ساري المفعول، ونسخة من البطاقة الذكية سارية المفعول أيضاً، وأربع صور شخصية حديثة ملونة، إضافة إلى رسم تقديم طلب الالتحاق وقدره عشرة دنانير.

وأشارت العمادة إلى أنه يشترط في قبول طلبة المدارس الحكومية إحضار شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية مع كشف الدرجات الأصلي لجميع الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، على أن لا يقل معدله عن 70 في المئة.

وذكرت أنها مستمرة في تلقي طلبات الالتحاق ببرامج البكالوريوس والدبلوم المشارك للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2014 - 2015، ومن المقرر أن تستمر في تلقي طلبات القبول لباقي المدارس بحسب الترتيب الزمني المحدد لكل مدرسة، إلى يوم الخميس 29 مايو/ أيار 2014. وأضافت أنه يشترط في قبول طلبة المدارس الخاصَّة إحضار شهادة التخرج من الثانوية، وكشف الدرجات الذي يوضح المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة، ومصدقة من الجهة المختصة بالمدرسة، وأن لا يقل المعدل عن 70 في المئة.

ولفتت إلى أن القبول في جامعة البحرين سيتم بشكل تنافسي وفق آلية تعتمد معايير منها درجة الطالب في الثانوية العامة بنسبة 70 في المئة من المعدل التراكمي، واختبارات القدرات بنسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي أيضاً، والمقابلة الشخصية بنسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي.

العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً