العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ

جامعة البحرين تجري الانتخابات الطلابية لكليتي «الهندسة» و«الحقوق»

حسم مقاعد خمس كليات من أصل سبع بالتزكية

بدأت صباح أمس الخميس (15 مايو/ أيار 2014) عملية الاقتراع في الانتخابات الطلابية السنوية لمجلس الطلبة بجامعة البحرين.

وأكد رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين «بنا» لدى تفقده سير العملية الانتخابية بالحرم الجامعي دعمه لجميع أنشطة الطلبة وانتخابات مجلس الطلبة السنوية، مبدياً تفاؤله أن يعبر الفائزون بالانتخابات عن طلبة الجامعة بمختلف شرائحهم وأجناسهم، مؤكدا دعمه للمشروعات الطلابية كافة، ومن بينها مشروعات مجلس الطلبة.

وقال: «إن انتخابات مجلس الطلبة بجامعة البحرين هي احدى صور الانفتاح والنهج الديمقراطي الذي تنعم به مملكة البحرين والذي ينعكس على طلبة الجامعة كونها الجامعة الوطنية وأكبر جامعة في البحرين حيث يوجد بها نحو 20 ألف طالب وطالبة».

من جهته أوضح عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين ورئيس اللجنة العليا للانتخابات أسامة عبدالله الجودر أن الانتخابات اجريت امس لمجلس الطلبة في دورته الـ12 جرت عملية الاقتراع فيها في كليتين فقط، هما: كلية الهندسة، وكلية الحقوق، حيث حسمت مقاعد خمس كليات من مجموع سبع بالتزكية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع عند الرابعة عصرا، ومن ثم يتم نقل الصناديق إلى لجان الفرز على أن تعلن النتائج في وقت لاحق مساء.

وأوضح أنه بحسب اللائحة الانتخابية تعقد الانتخابات الطلابية لطلبة جامعة البحرين في شهر مايو/ أيار من كل عام، وهي اللائحة التي تم إقرارها من مجلس أمناء جامعة البحرين وبدء العمل بها منذ عام 2002 وهو بدء تأسيس مجلس الطلبة ولايزال العمل بها مستمرا.

وعن العملية التنظيمية للانتخابات أشار الجودر إلى وجود 3 لجان رئيسية للانتخابات، الأولى هي اللجنة العليا للانتخابات ويشكلها رئيس الجامعة ويرأسها عميد شئون الطلبة وذلك لأهميتها، وتضم عددا من المستشارين القانونيين وهم أساتذة من كلية الحقوق بالجامعة لمراقبة سير التنظيم والعملية الانتخابية في يوم الاقتراع، بالإضافة إلى موظفي عمادة شئون الطلبة واثنين من طلبة الجامعة، والثانية هي اللجنة الفنية والتي يشكلها ويرأسها عميد شئون الطلبة ومهمتها توفير الاحتياجات الفنية من تجهيز الصالات وصناديق الاقتراع والمركز الإعلامي والنواحي الأمنية، وأخيرا لجنة الدعم والمساندة ويكون دورها تنسيقيا مع الجهات ذات العلاقة بجامعة البحرين مثل الصيانة والقبول والتسجيل والأمن.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 2001، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو عام 2002. ويتألف المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلَيْن عن الأندية الطلابية.

ويعزا حجم التمثيل في المجلس إلى عدد الطلبة في كل كلية، إذ تنصُّ لائحة تنظيم المجلس على أن يكون لكل ألف طالب مقعد واحد.

فعاليات انتخابات كليتي الهندسة والحقوق في جامعة البحرين
فعاليات انتخابات كليتي الهندسة والحقوق في جامعة البحرين

العدد 4269 - الخميس 15 مايو 2014م الموافق 16 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:58 ص

      انتخابات غير نزيهة ومجلس مصخرة

      تزكية لخمس كليات!!! ويش هالانتخابات المصخرة وويش هالعزوف الطلابي .. أتوقع اذا الجامعة ما عدلت وضع المجلس بسرعة بيصير نفوور اكثر واكثر من الطلبة إلى هالمجلس الهرار

اقرأ ايضاً