العدد 4268 - الأربعاء 14 مايو 2014م الموافق 15 رجب 1435هـ

"الاشغال" : 2607 طلبات مستلمة من المجالس البلدية و 124 لقاءً تنسيقياً في 2013

المنامة – وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت وزارة الأشغال بأن عدد الطلبات الكلية التي تقدمت بها المجالس البلدية خلال العام الماضي (2013) قد بلغت حوالي 2607 ، فيما بلغ عدد اللقاءات التنسيقية التي جمعتها مع اعضاء المجالس البلدية حوالي 124 لقاء مؤكدة حرصها واعتزازها بعلاقتها الوثيقة مع المجالس البلدية .

وأشارت الوزارة في بيان لها بمناسبة أسبوع العمل البلدي إلى وحدة الهدف بينها وبين والمجالس البلدية والتي حملت عبئاً كبيراً من خلال تلقي طلبات المواطنين وتحويلها إلى الوزارة، مؤكدة ان المجلس البلدي يعد خير شريك في أداء وزارة الاشغال لأعمالها.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في اسبوع العمل البلدي تحت شعار (كلنا شركاء) و الذي تنظمه وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني برعاية رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إذ استعرضت وزارة الأشغال أوجه التعاون بينها وبين المجالس البلدية.

وحول تصنيف طلبات المجالس البلدية اوضحت الوزارة الى ان طلبات رصف الطرق تشكل 25% من مجموع الطلبات التي تصل الى الوزارة بواقع 646 طلب، وقد قامت بتنفيذ 71% من مجمل هذه الطلبات.

فيما تشكل المرتفعات 21% من مجموع الطلبات بواقع 441 طلب وقد قامت الوزارة بتنفيذ 87% من هذه الطلبات، وتشكل طلبات مواقف السيارات 14% من مجموع الطلبات المقدمة الى وزارة الاشغال حيث بلغ عدد الطلبات بهذا الشأن حوالي 371 طلب نُفذ منها 56%، وتشكل الطلبات المتعلقة بتجمع مياه الامطار حوالي 5% من مجمل الطلبات بواقع 93 طلب وقد نُفذ منها ما نسبته 65%، من جانب آخر تشكل طلبات الارصفة حوالي 4% من الطلبات المستلمة من المجالس البلدية بواقع 89 طلب وتبلغ نسبة التنفيذ حوالي 80%، بينما تشكل الطلبات الاخرى حوالي 36% من مجمل الطلبات.

وللجنة التنسيق والمتابعة بوزارة الاشغال دور بارز في تسهيل مهام العمل البلدي، حيث تقوم اللجنة بترتيب اجتماعات وزيارات ميدانية مع المجالس البلدية واعداد الردود الرسمية بطلبات المجالس البلدية ومتابعة الطلبات ومراحل التنفيذ ، وقد بلغت اللقاءات التنسيقية بين الوزارة والمجالس البلدية حوالي 124 لقاء مصنف مابين اجتماعات تنسيقية بواقع 73 اجتماع وزيارات ميدانية بواقع 51 زيارة .

وتؤمن وزارة الاشغال بأهمية تعزيز هذه العلاقة انطلاقاً من اهمية التواصل من اجل تطوير بيئة العمل المشتركة بين كافة المسئولين بالمملكة وممثلي الشعب وانطلاقاً من مصلحة مشتركة يفرضها واجب العمل من خلال السعي الدائم لتوفير الخدمات لكافة المواطنين في جميع مناطق البلاد.

وتؤكد الوزارة على الدور البارز الذي يقوم به اعضاء المجالس البلدية في تلمس احيتاجات المواطنين والعمل على متابعتها وايصالها الى المسئولين في وزارة الاشغال وهو ما ساعد كثيراً في تذليل كافة العقبات وساهم في تقديم افضل الخدمات منوهة بالدور المشترك بينها وبين المجالس البلدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً