العدد 4268 - الأربعاء 14 مايو 2014م الموافق 15 رجب 1435هـ

مهرجان الفيلم الأندونيسي يختتم اليوم في المتحف

فضاءات (الوسط) – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

يختتم في السابعة من مساء اليوم الخميس (15 مايو / أيار 2014) مهرجان الفيلم السينمائي الأندونيسي الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع السفارة الأندونيسية في مملكة البحرين في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني. ويعرض المهرجان اليوم فيلم (بينغجار أنجين) وتعني (مطارِد الرّيح). تمّ إنتاج هذا الفيلم في العام 2011م للمخرج الأندونيسيّ هانغ برامانتيو، ويحكي قصّة شاب يبذل قصارى جهده لدخول الجامعة وذلك من خلال إحرازه البطولة في دورة الألعاب المائيّة.

وكان المهرجان قد بدأ مساء الثلاثاء 13 مايو/آيار الجاري بعرض فيلم (حبيبي وأنينون) الذي يجسّد أحدّ أهمّ النّتاجات السّينمائيّة في العام 2012م، ويستند على مذّكرات كتبها المؤلّف (حبيبي) عن زوجته، وقد شاهد هذا الفيلم أكثر من 4.7 مليون مشاهد.

وفي ثاني ليالي المهرجان (الأربعاء 14 مايو 2014) عرض فيلم (معسكر بيلانجي) ويعني اسمه (معسكر قوس قزح)، تمّ إنتاجه في العام 2008م وهو مقتبس عن رواية ذات شعبيّة واسعة تحمل نفس العنوان للكاتب (أندريا هيراتا). ويحكي الفيلم عن مجموعة مكوّنة من 10 تلاميذ ومعلّمَين يكافحون لأجل أحلامهم ويقاومون الفقر في قريةٍ تقوم على الزّراعة والتّعدين. حقّق هذا الفيلم أعلى الإيرادات في شبّاك التّذاكر الأندونيسيّة وحصد العديد من الجوائز المحلّيّة والعالميّة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً