العدد 4268 - الأربعاء 14 مايو 2014م الموافق 15 رجب 1435هـ

الشهابي: البروتوكولات جاءت لوضع نظام للعلاج وليست سيفاً مسلطاً على رقاب المرضى

وزير الصحة خلال لقائه مع الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر
وزير الصحة خلال لقائه مع الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر

قال وزير الصحة صادق الشهابي: «إن الطبيب هو من يقرر مصلحة المريض وطريقة علاجه ووقت علاجه، وإن بروتوكولات العلاج إنما هي إجراءات وخطوط عامة وضعت لوضع نظام للعلاج وليست سيفاً مسلطاً على رقاب المرضى، وإن الطبيب هو الشخص الأول للتعامل مع هذه الحالات وما تحتاجه من علاج المرضى من جرعات وأدوية».

جاء ذلك خلال لقائه ظهر أمس الأول (الثلثاء) برئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، وبحضور عدد من مرضى السكلر، وذلك لمناقشة بعض الشكاوى التي تقدم بها المرضى وإمكانية حلها، والبحث عن أفضل السبل والآليات لتذليل العقبات التي تعترض طريق مرضى السكلر.

وأثنى الوزير على الجهود التي يبذلها الكادر الصحي بالوزارة في مجال الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر، مؤكداً دعم ومساندة الوزارة لهم، مبدياً استعداده للتباحث معهم في كل ما يساهم في توفير أفضل سبل الرعاية والعلاج لمرضى أمراض الدم الوراثية في البحرين.

وبحث الحضور إمكانية تطبيق البرامج التوعوية التي تقدم بها رئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، منها اليوم العالمي للسكلر بتاريخ (19 يونيو/ حزيران 2014م)، وحفل تكريم المتفوقين من مرضى السكلر تحت رعاية الوزير، ودعوة الوزير لإلقاء كلمة في حفل «همسة أمل» المتوقع إقامته في (9 يوليو/ تموز 2014م)، وعمل فيلم وثائقي عن الحجاج من مرضى السكلر، وعمل حملة للتبرع بالدم تحت رعاية وزير الصحة.

وأكد وزير الصحة الدور الكبير الذي تقوم به جمعية السكلر البحرينية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة المرضى وخير وصالح البحرين.

من جانبه، تقدم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على اهتمامه بملف مرضى السكلر بما يصب في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لهم.

حضر اللقاء كل من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط هالة المهزع، والأطباء بمجمع السلمانية رجاء اليوسف، وجعفر الطوق.

العدد 4268 - الأربعاء 14 مايو 2014م الموافق 15 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:52 ص

      مجاملات

      فاضية
      تشكرونه على ويه
      على الشبااب لي كل يوم يموت واحد منهم بسبة الرعاية الزاااااايدة
      من يروح مريض سكلر مايلحق ينزل من السيارة الاتلاحقوه يحملونه ويداوونه
      موجنهم يقعدون بالسلمانية جنهم محنطين لين ما يطلع سرهم الالهي

اقرأ ايضاً