العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ

ممثل بانكي مون في بوروندي:يمكن تفادي العنف السياسي قبل انتخابات عام 2015

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشار الممثل الخاص للأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة في بوروندي، بارفي انيانجا، إلى أن بوروندي تحتاج إلى إرادة سياسية من قادتها، لخلق الإستقرار قبل الانتخابات العامة المزمع إجراؤها العام القادم.

وبحسب موقع إذاعة الأمم المتحدة، تحدث الممثل الخاص لمجلس الأمن اليوم الأربعاء (14 مايو / أيار 2014) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وقال إن مكتبه قام بتشجيع وتسهيل الحوار وتعزيز المؤسسات القضائية والبرلمانية وحماية حقوق الإنسان. وأضاف:

"هناك أسباب للاعتقاد بأن الإرادة السياسية من جميع الأطراف الفاعلة وتنفيذ تدابير شجاعة وعادلة، يمكن أن تبقي بوروندي على المسار وتجنب انعكاس مكاسبها. أنا متفائل بأن ورشة العمل القادمة التي يجري تنظيمها بصورة مشتركة من قبل حكومة بوروندي ومكتب الأمم المتحدة في بوروندي، المقرر عقدها في العشرين من أيار مايو لتنفيذ خارطة طريق شباط 2013، ستساعد على مزيد من الحوار، وتحسين البيئة السياسية قبل انتخابات عام 2015، بما في ذلك تجنب العنف السياسي ".

وقال الممثل الخاص إن مكتب الأمم المتحدة بدأ العملية للتحول إلى فريق قطري تابع للأمم المتحدة، من أجل التركيز على أنشطة التنمية على النحو المطلوب من قبل مجلس الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً