العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ

ميركل تدعو المشاركين في حوار وطني بأوكرانيا لنبذ العنف

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم أمس الثلثاء (13 مايو/ أيار2014) إنه يتعين على من يشاركون في محادثات الحوار الوطني حول "طاولة مستديرة" أن ينبذوا العنف في إشارة الى الانفصاليين المؤيدين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وأضافت ميركل بعد اجتماعها في برلين مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورؤساء منظمات دولية أخرى "نرى أن إمكانية عقد اجتماعات (حول) طاولات مستديرة تحت قيادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تمثل فرصة طيبة."

وأردفت "كلما زاد عدد المشاركين في تلك الاجتماعات كلما كان أفضل. لكن من الواضح أيضا ان من يمكن ان يشاركوا فيها هم فقط المستعدين ومن يمكن الوثوق في انهم لن يتابعوا تحقيق أهدافهم باستخدام العنف."

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أيضا قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في كييف إنه يأمل في ان محادثات "الطاولة المستديرة" بين سياسيين وجماعات مدنية هذا الأسبوع ستسهم في نزع سلاح الانفصاليين المؤيدين لروسيا وتهيء الظروف للانتخابات المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقالت لاجارد للصحفيين ان الانقاذ المالي الذي وافق صندوق النقد الدولي على منحه لأوكرانيا بقيمة 17 مليار دولار في بداية مايو أيار "غير كاف...بشكل واضح."

وأضافت "هناك حاجة لمبلغ 15 مليار دولار التي وعدت مؤسسات دولية أخرى بتقديمها في صورة قروض ثنائية لتعزيز الاقتصاد الأوكراني."

وتحتاج أوكرانيا بشدة الى زيادة عائداتها في مسعى لتلبية التزامات ديونها بعملات أجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً