العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ

الجربا : تأخر أمريكا سمح بظهور الجهاديين .. والسماح للأسد بقتلنا دون كيماوي منطق عجيب

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض ، أحمد الجربا ، إن الولايات المتحدة تتحمل جزءا من المسؤولية في انتشار الجهاديين بسورية ، بسبب تأخرها في دعم المعارضة المعتدلة ، متسائلا عن المنطق الذي يرفض قتل السوريين بالسلاح الكيماوي بينما يقبل قتلهم بالطائرات والدبابات دون مساعدة دولية.

وقال الجربا لشبكة "سي.إن.إن." الإخبارية الأمريكية إن ما يجري في سورية هو "أحد أكبر كوارث القرن" ، مضيفا أن المعارضة تشعر بالغضب والإحباط حيال المواقف الدولية.

وشدد الجربا على أن التأخر في تقديم واشنطن لمساعدات إلى المعارضة فاقم بشكل كبير من المخاطر التي يمثلها وجود الآلاف من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة الذين يقول مسؤولون أمريكيون إنهم باتوا يشكلون تهديدا للأمن القومي الأمريكي بعدما حولوا سورية إلى ساحة خاصة بهم.

وتابع الجربا بالقول: "الإرهاب شهد نموا وانتشارا كبيرين خلال العام الجاري ، هذه الأزمة ستنفجر في نهاية المطاف ، وإذا ما انفجرت فستصل إلى أقاصي العالم.

وقد طلب الجربا من الولايات المتحدة تقديم أسلحة نوعية مثل الصواريخ المضادة للطائرات لمنع الغارات التي تستخدم فيها المقاتلات التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد البراميل المتفجرة ، ولكن الإدارة رفضت ذلك.

وتساءل زعيم المعارضة السورية عن سر ذلك بالقول: "ما أطلبه هو منع (الرئيس السوري بشار) الأسد من قتل الشعب السوري ، هل من الممنوع عليه قتل السوريين بالكيماوي ولكن من المسموح له قتلهم بصواريخ السكود والطائرات الدبابات؟ هذا منطق عجيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:52 ص

      ههههه

      ويشتبغي يالجربا
      حصلت الي تبيه والشعب السورى المسكين الله اليه
      اى ائتلاف اى اخرطي لككتون

    • زائر 1 | 4:12 ص

      السبب بسيط يا الجربا...

      لعدم دعمك بالسلاح ... لانك ايها المحترم بنفس مستوى الذين يسمون انفسهم جهاديين وهم في الحقيقة اكبر قتلة ومجرمون ومصاصون للدماء السوريه ... ولو تمكنوا من الشعب لقتلوا فيهم مقتلة عظيمة ..... ايها المحترم امريكا اكتشفت ان بشار الاسد هو رجل نظامي وما يفعله الان هو قتل للارهابيين بينما القاتل الحقيقي للشعب هو انت ايها الجربا والجهاديين الذين اخطأت امريكا في اطلاقهم في سوريا وقد تداركت الخطأ الان وبعد فوات الاوان.
      النصر لبشار الاسد وللشعب السوري ولكل من يناصر بشار الاسد .

اقرأ ايضاً