العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ

«بلدي الشمالية» يطالب «الأشغال» بالإسراع في توسعة شارع البديع

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية حسين الصغير، وزارة الأشغال بسرعة البدء في تنفيذ مشروع توسعة وتطوير شارع البديع، وقال: «وعدنا الوزير خلال لقائنا به مؤخراً عن عزم الوزارة البدء في إجراءات التنفيذ، وخصوصاً أن جميع التصاميم جاهزة، وتمت الموافقة عليها».

وأوضح أن الوزارة أدرجت المشروع على جدولها للتنفيذ، وأطلعت المجلس البلدي على الخطة التي وضعتها الوزارة باستبدال الدوارات بإشارات ضوئية، وذلك مع تزايد الضغط على الشارع وباعتباره شرياناً حيوياً ورئيسياً في المحافظة الشمالية وحاجته الملحة للتطوير حالياً.

وبيّن الصغير «وفقاً للوزارة، فهناك عائق بخصوص توسعة الشارع لـ 3 مسارات، بسبب رفض هيئة الكهرباء والماء نقل كابل كهربائي رئيسي بمحاذاة الشارع الحالي، بحجة أن ذلك سيتسبب بانقطاعات كبيرة للمنازل، فيما وضعت وزارة الأشغال حلولاً بديلة لذلك لضمان المحافظة على الكابل، إلا أن الهيئة ترفض ذلك».

وعلى صعيد متصل، كشف الصغير عن انتهاء وزارة الأشغال من دراسة مشروع يهدف لتقليل الازدحام على شارع البديع، يتمثل في إنشاء شارع يحتوي على 3 مسارات يمتد من ضاحية السيف إلى المدينة الشمالية ويربط بالقرى الساحلية، مشيراً إلى أن الوزارة أوكلت لشركتين الدراسة في هذا المشروع للتأكد من عدم إضراره بالآثار والبيئة أو الثروة البحرية.

وأضاف أن «الدراسة خرجت بالنتيجة السلبية، إلا أن الوزارة وضعت الحلول البديلة، وشددنا على عدم الإضرار بالبحر، وخصوصاً أن معظم أهالي قرى شارع البديع بحارة ومدخولهم الوحيد من صيد السمك».

وذكر أن المجلس تسلم التصاميم لهذا المشروع، كما تحتاج الدراسة إلى المزيد من الوقت، فضلاً عن أن التنفيذ يستغرق نحو سنتين.

ويشهد شارع البديع حركة نشطة طوال اليوم، فإلى جانب الاكتظاظ السكاني في هذا الشارع، فإن الكثير من أجزائه تحولت إلى محلات تجارية نشطة.

العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً