العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ

«الشباب والرياضة» تواصل استعدادها لتنظيم مؤتمر الشباب الدولي الثاني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 مايو 2014

تواصل المؤسسة العامة للشباب والرياضة استعدادها لتنظيم مؤتمر الشباب الدولي الثاني والذي يأتي تحت شعار «الصحة والرياضة»، حيث سينطلق المؤتمر يوم الثلثاء (20 مايو/ أيار 2014) بإقامة برنامج كسر الحواجز، وافتتاح المعرض المصاحب وحفل الافتتاح الرسمي للمؤتمر.

بدوره أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر أهمية تنظيم المؤتمر باعتباره سيتناول العديد من المضامين والمحاور التي تربط بين القطاعين المهمين «الصحة والرياضة»، والعلاقة الوثيقة التي تؤثر من خلالها الرياضة على الممارسات الصحية وأهمية الرياضة كعنصر فاعل في المحافظة على الصحة وتعزيز مفهوم المحافظة عليها.

واعتبر الجودر أن إقامة المؤتمر بصورة دورية خطوة حضارية تعبر عن حرص رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مسايرة الإيقاع الدولي الذي يربط بين الصحة والرياضة، مشيراً إلى أن تنظيم المؤسسة لهذا لمؤتمر الدولي يهدف إلى توثيق الصلة بين الصحة والرياضة، والربط بينهما، وتعزيز القيم الصحية الرياضية الإيجابية في مختلف وشتى المجالات.

وقال الجودر: «إن نشر الثقافة الصحية الرياضية يعد مؤشراً على رقي المجتمعات؛ فالشباب تقع على عاتقه مسئولية كبيرة في صياغة المفهوم العلمي للصحة والرياضة وهم معنيون تماماً بنشر تلك الثقافة ودعم جهود إقامة الفعاليات الشبابية القادرة على الخروج بتوصيات نابعة من الأفكار الشبابية تهتم بالصحة والرياضة».

ومن جانبها، لفتت مديرة إدارة شئون الشباب إيمان فيصل جناحي إلى أن المؤتمر سيتضمن مناقشة الكثير من النقاط المهمة المرتبطة بين الصحة والرياضة والأدوار المناطة بالشباب في هذا الجانب.

وسيشارك عضو منظمة الصحة العالمية بينتو سيمون الكويتي وأخصائي التغذية عبدالله مجبل المطوع في أولى الجلسات في محاضرة بعنوان مستقبل شبابي سليم، أما الجلسة الثانية فستكون بعنوان نمط حياة صحي وسيحاضر فيها طبيب استشاري في شرطة دبي ومقدم برنامج فيتامين علي سنجل العقيد، وأخصائي العلاج الطبيعي والإصابات الرياضية البحريني أحمد العنزور وستدير الجلسة الإعلامية علا فارس.

وسيتضمن جدول أعمال يوم الأربعاء (21 مايو/ أيار 2014) في جلسته الأولى علوماً رياضية وسيحاضر فيها أخصائي الطب الرياضي زامير شاه (باكستاني الجنسية) والأمين العام السابق للاتحاد البحريني لكرة القدم أحمد سيار، أما الجلسة الثانية، فتم تخصيصها للرياضة والثقافة المجتمعية وسيحاضر فيها الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أحمد شريف وستدير الجلسة الإعلامية سارة أبوالفتح.

العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً