العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ

تأجيل تقرير «الحضانات» لغيابها...وصالح: البلوشي تتهرب... والفاضل: سافرت للأردن

أجّل مجلس النواب في جلسته أمس مناقشة التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية في الرقابة على دور الحضانة، لعدم حضور الوزيرة المعنية (وزيرة التنمية فاطمة البلوشي) إلى الجلسة.

ومن جانبه، أفاد رئيس اللجنة جمال صالح «ثلاث مرات تتهرب وزيرة التنمية الاجتماعية، وتكرار تهرب الوزيرة من مواجهة النواب دليل على انتهاج سياسة واضحة وهي سياسة التهرب من المسئولية حتى تهدأ الموجة».

وتساءل «كيف لوزراء اختارهم جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء، أن يتهربوا من مواجهة النواب، وهذا نعتبره في إطار الاستهزاء بالطفولة المبكرة».

وأكمل «الوزارة قالت عبر تلفزيون البحرين ان هذا ملف بسيط وغير جدير باهتمام مجلس النواب، الوزارة مستهترة بهذا الملف، وعندما كشفت اللجنة عن التجاوزات تتهرب الوزيرة من مواجهة النواب».

وتحدث صالح عن استمارات وصفها بأنها مزورة، وقال «على مسئوليتي الشخصية الاستمارات مزورة، استمارات لا يوجد فيها تواريخ، وعدم تواقيع من المفتش ومن مدير الروضة، هذه استمارات وهمية، وزيارات لم تقم بها الوزارة».

وشدد «أنا لم أغضب من قبل في مجلس النواب، ولكنني أغضب اليوم لأن الأطفال انتهكت حرياتهم، واليوم (الثلثاء) خُفضت عقوبة مديرة الحضانة التي قامت بانتهاك حقوق الأطفال في إحدى الحضانات من السجن عامين إلى 6 أشهر، ولا أعترض على حكم، ولكن لا يوجد وعي بهذه المرحلة».

غير أن وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل أوضح أن «الوزيرة موجودة في الأردن منذ 4 أيام، وهذا ليس تهرباً، ونحن نقدر للمجلس وللجنة التحقيق وما توصلت إليه من توصيات، وتأكدوا أنه إذا وصلت هذه التوصيات إلى مجلس الوزراء سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها».

العدد 4267 - الثلثاء 13 مايو 2014م الموافق 14 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً