العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

الجيش الجزائري ينصب كمينا لمتشددين ويقتل اثنين شرقي العاصمة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ان الجيش نصب كمينا لمتشددين اليوم الثلثاء (13 مايو / أيار 2014) ما أدى الى مقتل مسلحين اثنين في منطقة شرقية قرب المنطقة التي أعلن فيها فرع تنظيم القاعدة في شمال افريقيا المسؤولية عن هجوم على دورية للجيش الشهر الماضي.

وقال بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء الجزائرية إن قوات الجيش هاجمت المتشددين في وقت مبكر اليوم الثلاثاء في منطقة قدارة بولاية بومرداس على بعد نحو 50 كيلومترا شرقي الجزائر العاصمة.

وكانت المنطقة الجبلية الشرقية ذات يوم معقلا للاسلاميين المتشددين ويعتقد ان عبد القادر دروكدال -وهو طالب جامعي جزائري تحول الى زعيم لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي- يختبئ في هذه المنطقة.

وقال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي إنه نصب كمينا لدورية تابعة للجيش الشهر الماضي ما أدى الى مقتل 14 جنديا في مدينة تيزي وزو على بعد 120 كيلومترا شرقي العاصمة في أسوأ هجوم تشهده القوات المسلحة الجزائرية خلال سنوات.

وقالت مصادر أمنية إن الجيش قتل 39 متشددا منذ بداية العام الجاري.

وتراجعت هجمات المتشددين منذ أنهت الجزائر حربا استمرت عشر سنوات في تسعينات القرن الماضي مع اسلاميين متشددين الا ان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعات أخرى لا تزال نشطة لا سيما في الجنوب قرب الحدود مع ليبيا التي تقتقر للحراسة والتأمين الجيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً