العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على اثنين من العاملين بمستشفى بفلوريدا الأميركية

قال احد المستشفيات بولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الثلثاء (13 مايو / أيار 2014) إن اثنين من العاملين الطبيين كانا على اتصال بشخص مصاب بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية / كورونا / ظهرت عليهما اعراض العدوى بالفيروس المميت .

وذكر المتحدث باسم مستشفى الدكتور بي فيليبس في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا جيو موراليس إن اثنين من العاملين العشرين الذين تعاملوا مع المريض يتم علاجهما حاليا حيث أدخل أحدهما إلى المستشفى وتم نقل الثاني لمنزله مع تعليمات تمكنه من كيفية تجنب الاحتكاك بالآخرين.

وكانت المراكز الامريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قد أكدت أمس الاثنين أن رجلا كان يزور أورلاندو مصابا بالفيروس وأنه عامل رعاية صحية يعمل في السعودية.

وقالت السلطات إن المريض السعودي ، وهو ثاني حالة في الولايات المتحدة ، يتمتع بصحة جيدة.وقالت الدكتورة آن شوشات مساعد جراح عام بوزارة الصحة الأمريكية إنه يجري تعقب أكثر من 500 راكب كانوا على متن الرحلات الجوية من الذين احتكوا بالمريض حيث تشارك في هذه الجهود أكثر من 20 ولاية.

ولم يتم الربط بين الحالة الثانية والحالة الأولى التي تم الإبلاغ عنها الشهر الماضي بولاية انديانا ، وهو أيضا عامل رعاية صحية عاش في المملكة العربية السعودية. وسمحت المستشفى للمريض بالخروج حيث يتعافى حاليا.وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني اليوم الثلاثاء ان السلطات الصحية الاتحادية تأخذ حالات الكورونا على محمل الجد :" فريقنا يراقب هذه الحالات عن كثب".

وأكدت منظمة الصحة العالمية اكتشاف 538 حالة إصابة بفيروس الكورونا في جميع أنحاء العالم مع 145 حالة وفاة. ومن بين تلك الحالات 450 حالة بالمملكة العربية السعودية بينها 118 حالة وفاة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً