العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

عاهل البلاد: مملكة البحرين ستبقى ملتقى للحضارات وواحة للتعددية الفكرية والتنوع الثقافي

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مملكة البحرين ستبقى بعون الله وتوفيقه ملتقى للحضارات وواحة للتعددية الفكرية والتنوع الثقافي وتدعم كل جهد ومشروع يهدف الى تحقيق وحدة المجتمع البشري متمنيا جلالته له كل التوفيق والسداد.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر الصخير هذا اليوم سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت ورئيس اللجنة العليا لمؤتمر حوار الحضارات والثقافات الشيخ خليفة بن حمد ال خليفة الذي استضافته مملكة البحرين تحت شعار "الحضارات في خدمة الانسانية".

حيث تشرف بإهداء جلالته كتاب بعنوان "حوار الحضارات رؤية ملك " الذي قام بإعداده وجمعه ويتضمن كلمات جلالة الملك المتعلقة بحوار الحضارات ولقاءاته وخطب جلالته الدينية في مختلف المناسبات، اضافة الى كتاب اخر هو عبارة عن بحوث علمية توثيقية لمؤتمر حوار الحضارات والثقافات.

وأعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره للشيخ خليفة على جهوده الطيبة في اعداد هذه المؤلفات التي تشكل مرجعا هاما لجميع الدارسين في مجال الاديان والثقافات والحوار، كما اعرب جلالته عن تقديره لجهوده الطيبة التي بذلها في الاعداد وإدارة مؤتمر حوار الحضارات والثقافات الهام الذي شكل نقلة نوعية في استضافة كبار الشخصيات الدينية والمفكرين من مختلف دول العالم الذين حضروا المؤتمر وما قدموه من بحوث وافكار ودراسات اكدت اهمية دعم الجهود من اجل المحبة والتسامح وبناء مجتمع انساني يحقق الوئام والسلام للإنسان.

من جانبه رفع الشيخ خليفة بن حمد ال خليفة اسمى آيات الشكر والامتنان الى جلالة الملك لكل ما قدمته مملكة البحرين من تسهيلات وامكانيات لانعقاد هذا المؤتمر الهام على ارضها مما يعكس ما يتميز به المجتمع البحريني وعبر تاريخه الطويل مجتمعا قائما على المحبة والتسامح والتعايش بين مختلف اطياف المجتمع.

وأشار الى انه عرض على جلالته اهم البحوث والدراسات والتوصيات التي خرج بها مؤتمر حوار الحضارات والثقافات والتي تصب جميعها في تحقيق الاخاء الصادق بين مختلف الاديان والمذاهب داعيا الله ان يحفظ جلالته وشعب مملكة البحرين من كل مكروه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً