العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

رجب تؤكد قدرة وزارتها على تنفيذ الخطة الإستراتيجية الخمسية ومشروعاتها الطموحة

أكدت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب أنه لأول مرّة في مملكة البحرين وضعت وزارة الدولة لشئون الإعلام استراتيجية خمسية (2013-2018) مكتوبة ومفصّلة، نُوقشت باستفاضة بين المسئولين في هيئة شئون الإعلام، وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء الموقر، وتم عرضها ضمن مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام.

جاء ذلك خلال رد سميرة ابراهيم بن رجب على السؤال البرلماني الموجه لسعادتها خلال جلسة النواب اليوم الثلثاء (13 مايو/ أيار 2014) حول الإستراتيجية الإعلامية التي وضعتها وزارة الدولة لشئون الإعلام للنهوض بالمستوي الإعلامي فى مملكة البحرين ومدى إمكانية تنفيذ المشاريع الواردة في هذه الخطة الاستراتيجية.

وأوضحت رجب في معرض ردها على السؤال أن الخطة الإستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الاعلام تتضمن 46 مبادرة تهدف إلى تطوير القطاع في جميع المجالات التشريعية والهيكلية والتقنية والبرامجية والتدريبية وإيصال الصورة الصحيحة لمملكة البحرين إلى العالم، وكذلك الاستثمار في مجال الإعلام.

وأشارت رجب الى أن الوزارة اتبعت في السنة الأولى منهجية علمية تتمثل في بناء الأسس والأعمدة حتّى نضمن الاستدامة لعملية التطوير. وانه في فترة وجيزة أنجزنا الآتي:

1. الانتهاء من مشروع قانون الإعلام والاتصال كأساس تشريعي لا غنى عنه في دعم حرية الرأي والتعبير ومواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية.

2. تأسيس مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة، لدعم التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية.

3. تأسيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال، كهيئة مستقلة تعمل على ضمان التعددية واحترام حرية الرأي والتعبير وتنظيم مهنة الصحافة والإعلام.

4. جعل مسألة التدريب أمرا مصيريا من خلال تأسيس مركز للتدريب الإعلامي في هيئة شئون الإعلام وإنشاء أكاديمية للإعلام والاتصال بالتعاون مع القطاع الخاص.

5. كان التحدي الأكبر الذي عملنا من أجله منذ البداية، هو إنشاء هيكل وظيفي جديد يليق بالعاملين في هيئة شئون الإعلام بمختلف تخصصاتهم، فالهيكل الحالي أكل عليه الدهر وشرب، ويعود إلى سنة 1993. هيكل معقّد ربّما لم يشأ أي مسئول سابق الخوض في تفاصيله نظرا لتعقيداته. لكننا انطلاقا من إيماننا بضرورة تطوير العمل في أكبر مؤسسة إعلامية رسمية، تحمّلنا المسئولية وأجرينا أكثر من 200 اجتماع، خلال 14 شهرا، مع مختلف الإدارات والأقسام في هيئة شئون الإعلام، وتشاورنا في المهام والمتطلبات والاحتياجات، وأقنعنا ديوان الخدمة المدنية الذي ساندنا في طلباتنا وتعاون معنا بمهنية عالية.

وأشارت الوزيرة بهذا الصدد إلى أن الوزارة تحصّلت بنهاية المطاف على هيكل وظيفي جديد يؤكد علي اهتمامنا الكبير والمجهودات الأكبر التّي سُخّرت لإعداد هيكل وظيفي جديد يليق بموظفي هيئة شئون الإعلام هو أكبر دليل على تقديرنا واحترامنا المتواصل لأصحاب المهنة وحرصنا الكبير على تطوير الأداء الإعلامي.

ورداً على سؤال حول خطة الوزارة للرد على الهجوم الإعلامي على البحرين من الخارج، أعربت الوزيرة عن فخرها بما تقوم به وزارة الدولة لشئون الإعلام لإظهار صورة البحرين الحضارية في الإعلام الإقليمي والدولي، موضحة انه على مستوى صورة البحرين في وسائل الإعلام الدولية، وبناء على إحصائيات دورية من جهات محايدة ومتخصصة فقد تحولت بحدود شهر مارس 2014، إلى صورة إيجابية بنسبة 35% ومحايدة بنسبة 61%، مما يدل على أن الخطّة التي وضعناها كانت ناجحة، وأدّت إلى نتائج إيجابية مقارنة بالصورة الإعلامية القاتمة التي كانت عليها المملكة في شهر مارس من السنة الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً