العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

"الهلال الأحمر البحريني" يبحث مع نظيره الفلبيني بدء بناء "مجمع البحرين" بالفلبين

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني  

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت جمعية الهلال الأحمر البحريني مع جمعية الصليب الأحمر الفلبيني آليات بدء تنفيذ تقديم الدفعة الثانية من المساعدات المقدمة من مملكة البحرين لمتضرري إعصار "هايان" الذي ضرب الفلبين نهاية العام الفائت وأسفر عن تشريد مئات الآلاف لا زال كثير منهم حتى الآن بلا مأوى.

وأوضح المدير العام للجمعية مبارك الحادي أن مساعدات الدفعة الثانية ستشمل تمويل بناء 420 وحدة سكنية لمتضرري الإعصار ضمن "مجمع البحرين"، وأضاف المدير العام في تصريح له على هامش اجتماعه مع المدير العام للصليب الأحمر الفلبيني في البحرين مؤخرا ريتشارد غوردون إن الطرفين بصدد التوقيع على مذكرة تفاهم بمجرد تحديد الجانب الفلبيني لمكان أرض المجمع بالضبط وتأمين الخدمات اللوجستية اللازمة للبدء بالبناء.

هذا وكانت جمعية الهلال الأحمر البحريني أرسلت في ديسمبر الفائت قرابة 90 طنا من المساعدات للفلبين التي ضمت مولدات كهربائية وخيام وحافظات مياه وطرود غذائية وبطانيات وطرود مواد نظافة ومفارش.

وذكرت الجمعية أنها مستمرة في العمل على تقديم مساعدات إغاثية تلبي الاحتياجات الفعلية للمنكوبين في الفلبين بالتنسيق مع سفارة جمهورية الفلبين لدى المنامة، ومع جمعية الصليب الأحمر الفلبيني، وذلك بالتنسيق الفعال مع جميع الشركاء المحليين.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر البحريني حرصها على التنسيق مع كل الجهات الإغاثية وخاصة على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بغية إيجاد نهج عمل تكاملي يلبي احتياجات المنكوبين هناك بأقصى فعالية ممكنة، ولفتت إلى أن مملكة البحرين كانت من أوائل المبادرين إلى نجدة المنكوبين في دولة الفلبين الصديقة، وذلك في إطار مساهماتها الإنسانية والإغاثية على المستوى الدولي.

وأكدت الجمعية على شراكتها مع الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في القضايا اللوجستية المتعلقة بتحديد الاحتياجات الفعلية للمنكوبين في الفلبين وغيرها من مناطق الكوارث والنزاعات حول العالم وضمان تلبيتها بكفاءة وشفافية، وذلك بهدف تنسيق الجهود الدولية في إغاثتهم، وضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها الأشد تضررا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:14 ص

      عندي

      عندي دوا للناس وماعندي دوا لروحي حسبي الله عليش ياعذاري. بس كيف دول الخليج تساعد دولتنا لانها محتاجه وتقوم دولتنا بمساعدة الغير. يعني ويش

اقرأ ايضاً