العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

يعقوب يدعو الأشغال إلى سرعة تنفيذ مدخل بوري

بعد التنسيق مع وزارة الثقافة

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الخامسة نادر يعقوب حسن عن تعطل مدخل بوري من شارع الشيخ خليفة بن سلمان لأكثر من عشر سنوات متتالية وذلك بسبب تعارضه مع تلال أثرية والتي كانت في بادئ الأمر أكثر من ستين تله أثرية في المنطقة، وبعد تعديل التصاميم بات الطريق يتعارض مع ست تلال أثرية مما قابل طلب تنفيذ مشروع المنفذ إلى قرية بوري من شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالرفض من قبل وزارة الثقافة لعدم قبولهم بتنقيب أي من تلك التلال الأثرية، وفي آخر تعديل للمدخل بالتنسيق مع وزارة الأشغال أصبح المشروع يتعارض مع بعض التلال الأثرية.

وأضح يعقوب أن تحريك المشروع وتنفيذه والبدء فيه له أثر إيجابي كبير للمنطقة وأهالي المنطقة وللحركة المرورية وذلك بتخفيف الضغط عن شارع ولي العهد ودوار بوري ثم التنسيق مع وزارة الثقافة لإيجاد حل توافقي.

وقال "متابعتنا مع الشيخ خالد بن حمود آل خليفة مدير إدارة الثقافة آنذاك وذلك في يوم الأربعاء 10 يوليو 2013م حيث بينا أهمية المدخل بالنسبة للقرية من ناحية وللموقع الأثري من ناحية أخرى، وهذا ما لمسه وفد وزارة الثقافة والذي اجتمعنا معه في موقع تنفيذ المشروع بقرية بوري يوم الخميس 20 فبراير 2014م، وقد تتابعت الاجتماعات واللقاءات مع وزارة الثقافة ووزارة الأشغال لمتابعة موضوع تنفيذ المشروع". وفي آخر اجتماع مع وزارة الأشغال ووزارة الثقافة يوم الاثنين 7 أبريل 2014م في قرية بوري بموقع المشروع وبعد النقاشات تمت الموافقة على تنفيذ المشروع مع بعض الملاحظات من قبل وزارة الثقافة والتي من المفترض استلمتها وزارة الأشغال مؤخرا.

وعن تحديد المشروع كمدخل فقط أو يضم مدخل ومخرج قال " اجتمعنا مع المعنيين في وزارة الأشغال وأكدنا لهم ضرورة تنفيذ المشروع في مرحلة واحدة كمدخل ومخرج، وهذا ما تم التوافق عليه شريطة الأخذ بالدراسة المرورية ومدى تفادي خطورة خروج السيارات إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان وتحويل المسار مباشرة إلى الجسر العلوي المتقاطع مع شارع ولي العهد".

وأضاف أنه اجتمع مع المعنيين في قسم السلامة المرورية في وزارة الأشغال وبين لهم أن المسافة بين المخرج من قرية بوري ولغاية بداية الجسر العلوي تزيد 800متر وهذه مسافة كافية لتنفيذ المشروع، ولكنهم بينوا حقيقة أن الحساب يكون وفق قاعدة حد التباطؤ والذي يجب أن لا يقل عن 380 متر وبعد حساب المسافة على المشروع تبين أنه أكثر من 400 متر وهذا ما يعطي حافزا قويا ومشجعا لتنفيذ المشروع بكل أريحية واطمئنان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:45 ص

      ترقيع

      مدخل قرية بوري ليس سوى ترقيع للمشكله وليس حلها .. مدخل لقرية بوري من الهايواي .. يعني اتجاه واحد دخول فقط ...لكن المشكلة في الخروج .. واكثر مستخدمي الشارع ياتون من خارج ساكني قرية بوري باتجاه مدينة حمد .. فالحل يكمن في فتح الشارع الواصل بين قرية عالي والرفاع باتجاه مدينة حمد ..

    • زائر 5 زائر 4 | 2:05 م

      خبر جيد

      إنشاله يستوي الشارع بسرعه ملينا من الإزدحامات في الدوار

    • زائر 3 | 7:40 ص

      حسافه

      للأسف كلكم يوزلس وانت بعد يا يعقوب .. تعبنا من المجاري ومشاكلها فالمنطقه وزحمة مستشفى الأمل وكلكم نايمين فالعسل!! والمعاشات مالكم ماشيه .. حسافه على شعب مثل شعب البحرين تعاملونه بهالطريقه.

    • زائر 2 | 6:55 ص

      الكستنائي

      إن شاء الله يتنفذ المشروع
      لأن بصراحة دوار بوري مأساة
      77208

    • زائر 1 | 6:03 ص

      يه

      شكلكم نسيتون شارع الي بين عالي و الرفاع
      شارع صار له ثلاث سنوات مغلق وين انتو

اقرأ ايضاً