العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

نيجيريا تستبعد التفاوض مع بوكو حرام بشأن الفتيات المختطفات

أفادت تقارير إعلامية في نيجيريا اليوم الثلثاء (13 مايو/ أيار 2014) بأن الحكومة تستبعد الاتفاق مع جماعة "بوكو حرام" على أن تحرر السلطات متشددين سجناء مقابل الافراج عن أكثر من 200 فتاة اختطفتهن الجماعة.

وأعلن الرئيس النيجيري جودلك جوناثان استبعاد عقد صفقة لإطلاق سراح السجناء عقب اجتماع مع قادة الأمن في العاصمة أبوجا.كان زعيم بوكو حرام ،أبو بكر شيكو، قد أطلق رسالة مصورة فيديو يطالب فيها الحكومة بإطلاق سراح جميع المتشددين السجناء في أنحاء نيجيريا.

ويقضي بعض هؤلاء المتشددين عقوبات سجن لفترات طويلة بعد إدانتهم في قضايا إرهاب.وظهر في مقطع الفيديو نحو 130 فتاة يرتدين الحجاب ويقرأن القرآن.

وذكر المدير العام لهيئة التوجيه الوطني مايك أوميري أن الحكومة مستمرة في فحص الفيديو جيدا للتوصل إلى أي دليل يرشد عن مكان الفتيات اللاتي اختطفن في 14 نيسان/أبريل الماضي في قرية شيبوك في ولاية بورنو .

ويشار إلى أن معظم الفتيات المختطفات مسيحيات.وقال أوميري :"نتفاعل مع خبراء الجيش والاستخبارات الذين يراقبون بالفعل المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد . سوف نتبنى جميع الخيارات المتاحة لإنقاذ الفتيات ، ولكننا لن نتفاوض مع الجماعة".وأضاف أن "الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أرسلتا بالفعل فرقا أمنية ، ولكننا لن نتردد في طلب العون من بلاد أخرى حال الحاجة لذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:13 ص

      ويش ياكلون 200 ابنيه غير الارهابيين هذي صارت ديره

      الله ينجي المؤمنين من كل ذي شر

اقرأ ايضاً