العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

"النقل البري بالمواصلات" تشارك في مؤتمر النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المنامة – وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت شئون النقل البري والبريد التابعة لوزارة المواصلات في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك برئاسة وكيل الوزارة للنقل البري والبريد بوزارة المواصلات مريم احمد جمعان .

وقامت هيئة الطرق والمواصلات بدبي والاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP) - المنظمة الدولية لهيئات النقل العام والمشغلين، بتنظيم هذا المؤتمر الذي تم انعقاده في امارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة. وقد تم التركيز على السياسات المتكاملة في وسائل النقل العام، واستخدام التكنولوجيا لتشجيع الركاب لاستخدامها، واستكشاف بدائل لتمويل المصادر، والتأثير البيئي على أثر وسائل النقل العام وتطوير المعيشة في المناطق الحضرية.

وتناول المؤتمر عدداً من المواضيع وعروض من متحدثين بارزين في قطاع النقل العام. كما تم مناقشة مواضيع التحديات المستقبلية للنقل والمواصلات والاستدامة والمحافظة على البيئة وتعميم الفائدة من التجارب والتقنيات الحديثة في مجال النقل والمواصلات.

وقامت مريم احمد جمعان بترأس جلسة تحت عنوان "الهيئات المنظمة للمواصلات –بداية بناء مدن متكاملة" والتي تم من خلالها تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به الهيئات المنظمة للمواصلات ومناقشة السياسات والأنظمة المتعلقة بقطاع النقل البري وأهمية إدماج الاستدامة البيئية في خطط تنفيذ البنية التحتية للنقل العام.

والجدير بالذكر ان وزارة المواصلات عضو في الاتحاد العالمي للمواصلات العامة وبدورها تسعى من خلال المشاركة في الفعاليات تبادل المعرفة وتجارب أفضل الممارسات بين المختصين بقطاع النقل العام والمواصلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:16 ص

      لو موفرين البيزات أحسن !!

      لو موفرين البيزات بدل روحتهم ومشترين باص على شارع السهلة او غيره أحسن ليهم !

اقرأ ايضاً