العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

«الصحة العامة» تدعو لعدم الانسياق خلف شائعات الـ «كورونا»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

12 مايو 2014

طالبت إدارة الصحة العامة المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي تروج حول اكتشاف حالات مصابة بمرض الكورونا في البلاد، وجددت استشارية صحة عامة بالإدارة وفاء الشربتي، التأكيد على أن البحرين خالية من هذا المرض حتى الآن.

وأفادت بأن الوزارة الصحة تتبع مبدأ الشفافية التامة، وأنها لن تقوم بإخفاء أية حالات لا قدر الله في حال اكتشافها، واعتبرت أن من إيجابيات ما نشهده حالياً، أنه وكما يوجد من يروج أحياناً للشائعات، نجد وعياً كبيراً لدى الناس يدفعهم لنفيها وعدم تصديقها.

وأشارت إلى المتابعة الدائمة والحديثة من جانب القيادة في البحرين والإدارة العليا بوزارة الصحة، لكل المستجدات على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية فيما يخص المرض وانتشاره وكيفية الوقاية منه.

وأهابت الشربتي بالجمهور، إلى ضرورة متابعة القنوات الرسمية لمعرفة أي مستجدات حول المرض، ومن هذه القنوات موقع وزارة الصحة الرسمي: http://www.moh.gov.bh/AR أو على حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر: @MOH_Bahrain وعلى الفيسبوك والانستغرام: MOHBahrain وعلى اليوتيوب: Themohbahrain.

ولفتت إلى أن الوزارة في إطار التعاون والتنسيق مع الثروة الحيوانية من أجل توعوية العاملين، وخاصةً الذين يتعاملون بشكل مباشرة مع الحيوانات بشكل عام والجمال بشكل خاص، ودعت المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالنصائح الإرشادية للوقاية من المرض، ويشمل ذلك عدم أكل اللحم النيء، عدم شرب الحليب دون غلي، وغسل اليدين بالماء والصابون.

وحول آخر الإحصائيات العالمية المسجلة حول انتشار مرض كورونا، قالت الشربتي: «منذ بدء ظهور المرض حتى اليوم، هنالك 536 حالة مسجلة عالمياً منها 145 حالة وفاة، وذلك بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية».

وأضافت «أما الإحصائيات المسجلة حسب تقرير المنظمة الأوروبية لمكافحة الأمراض حول متلازمة الشرق الأوسط التنفسية - كورونا، فتشير إلى أن نسبة المصابين في المملكة العربية السعودية حتى الآن 411 إصابة وعدد الوفيات 115، وعدد المصابين في دولة الإمارات العربية المتحدة قد بلغ 49 إصابة وعدد الوفيات 9، وفي قطر بلغ عدد المصابين 7 وعدد الوفيات 4، وفي الأردن سجلت 6 إصابات بالمرض و3 وفيات، في حين بلغ عدد المصابين في عُمان 2 وعدد الوفيات 2، أما في الكويت فقد بلغ عدد المصابين 3 وعدد المتوفين 1».

العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً