العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ

عيسى بن سلمان يشكر المؤسسات الداعمة لـ «الوقف التعليمي الخيري»

سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة يترأس اجتماع وقف عيسى الثقافي
سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة يترأس اجتماع وقف عيسى الثقافي

عبر رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة عن شكره وتقديره للمؤسسات والشركات التي ساهمت في دعم الوقف بتعزيز موارده المالية، وخص بالشكر كلاً من بنك السلام، بيت التمويل الكويتي، شركة زين للاتصالات، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، وبنك البحرين والكويت، لتقديمها دعماً مالياً بإضافة موارد ثابتة ومستمرة لإيرادات الوقف بما يساعد على تقديم المزيد من الخدمات التعليمية للمبتعثين على حساب الوقف.

وعلى صعيد متصل، ولدى ترؤسه الاجتماع الدوري الخامس للمجلس صباح أمس (الاثنين) بمركز عيسى الثقافي، توجه سموه بالشكر والتقدير إلى مؤسسات التعليم العالي التي ساهمت بدورها بتوفير عددٍ من المقاعد الدراسية لطلبة الوقف، وهي كل من جامعة البحرين، بوليتكنك بحرين، والجامعة الملكية للبنات، مؤكدا سموه أن مثل هذه المساهمات تعكس روح التعاون والتطوع التي يتمتع بها المجتمع البحريني في مختلف المجالات، وخاصة في المجال التعليمي الخيري انسجاماً مع روحه السمحة، ومع أهداف الوقف النبيلة.

ووجه سموه اللجنة الأكاديمية بالوقف إلى وضع معايير أكاديمية دقيقة وموضوعية لاختيار الطلبة المرشحين لبعثات الوقف للدفعة الثانية، واستمرار متابعة الطلبة الدارسين حالياً، وتكثيف الإرشاد والإشراف الأكاديمي لهم.

واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المالية عن الزيارات الخاصة بتوعية المجتمع بدور الوقف، كما رحب سموه بالأعضاء، معبراً عن تقديره للجهود المبذولة لخدمة الطلبة المبتعثين، مؤكداً ضرورة تعزيز متابعة تحصيلهم الدراسي في الجامعات المبتعثين لها بما يضمن نجاحهم وتفوقهم.

وبعد ذلك تم استعراض التقرير السنوي عن نشاط الوقف، متضمناً النشأة والتأسيس والمعايير والشروط التي تم اعتمادها البعثات الخاصة بالوقف، وتوزيع بعثات الدفعة الأولى، والجهات التي قدمت الدعم للوقف سواء في شكل منح مالية أو مقاعد ومنح دراسية.

وتم اعتماد التقرير، كما تم خلال الاجتماع اعتماد اللائحة المالية وتكليف اللجنة المختصة بوضع تصور للهيكل التنظيمي للوقف والموازنة التشغيلية له، كما تم استعراض واعتماد برنامج حساب الكلفة المالية الحالية والمستقبلية للمستفيدين من بعثات الوقف، بالإضافة إلى العمل مستقبلاً على توفير بعثات للدراسات العليا للطلبة المتفوقين من بين الذين تم ابتعاثهم.

العدد 4266 - الإثنين 12 مايو 2014م الموافق 13 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً