العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

استعدادات مبكرة لمهرجان ربيع الثقافة في دورته العاشرة تحت شعار "تراثنا ثراؤنا"

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن منظمو مهرجان ربيع الثقافة 2014 عن البدء مبكرا للإعداد للمهرجان العام القادم للاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاقه منذ العام 2006. جاءت هذه التصريحات مع قرب انتهاء فعاليات المهرجان في دورته الحالية التي حققت الكثير من النجاح قدمت خلالها للجمهور عرساً ثقافياً وفنياً آسراً وموسماً ثرياً وحافلاً استقطب جمهورا عريضا ومتنوعاً استمتع بالعروض الفنية، واستفاد من الأجواء الثقافية، وشارك في برامج المسؤولية الاجتماعية والورش التعليمية المصاحبة للمهرجان.

على صعيد متصل، صرّحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أن العام القادم من مهرجان ربيع الثقافة سيحمل ملامح شعار العام بأكمله "تراثنا ثراؤنا" إذ سيقدّم التراث العالمي عبر فرقٍ عالمية تأتي إلى البحرين حاملةً أجمل ما عندها لجمهور المهرجان، ناقلةً غنى تراثها وجماله، كما ستعمل وزارة الثقافة على تقديم التراث البحريني ضمن فعاليات المهرجان رافعةً من شأنه في احتفالها السنوي العاشر لمهرجان يخلق جواً مغايراً بأفكار مختلفة وأنشطة جديدة متنوّعة تأتي بناء على إرث تجربة الأعوام السابقة.

ومن جانبه قال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: "حقق مهرجان ربيع الثقافة أهدافه التي وضعت من أجله، واستقطب المزيد من السياح من دول المنطقة، وعكس بجلاء وجه البحرين المنفتح والمتنور، وأثرى المشهد الثقافي البحريني، ونحن نفخر في دعم هذا المهرجان منذ انطلاقته وسنواصل دعمه مستقبلاً في الدورات المقبلة في ما يعود بعظيم الفائدة على الاقتصاد الوطني وينمي العطاء الثقافي المستمر للمملكة وذلك عبر شراكتنا المتواصلة مع منظمي المهرجان".

وذكر المنظمون بأن أبرز الفعاليات التي شهدت حضوراً مميزاً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت تذاكرها هذا العام، هي حفلات أسطورة الجيتار "إريك كلابتون"، وفنان العرب محمد عبده والمغنية العالمية "غلوريا غاينور"، وعرض "باليه لياونينج" الذي أقيم ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني، والأمسية الأوبرالية لأسطورة الأوبرا العالمية خوسيه كاريراس، وعرض الموسيقار المعروف ميشال فاضل إلى جانب فعاليات استقطبت العائلات والأطفال مثل عروض "الفرقة القوميّة البهلوانيّة الصينيّة " و"الدودة الجائعة وحكايات أخرى مفضلة لإريك كارل".

وقدر منظمو المهرجان عدد المستفيدين من فعاليات برنامج المسئولية الاجتماعية والورش التعليمية للمهرجان أكثر من 300 فرد وهي ورش وفعاليات مجانية قدمتها الفرق المشاركة بالمهرجان للجمهور بصورة عامة، بالإضافة إلى ورش قدمها وأعدها خبراء متخصصون ضمن جهود رعاية المواهب البحرينية الشابة وصقل مهاراتها ضمن برنامج المواهب لربيع الثقافة.

وأشاروا إلى أن الاستعدادات جارية للاحتفال بالدورة العاشرة للمهرجان والتي ستحل العام القادم حيث ستركز جهود التخطيط والتنظيم للانطلاق نحو استقطاب أكبر عدد من الجماهير على المستوى المحلي والإقليمي للاحتفاء بالمملكة كمركز ثقافي في المنطقة، وبينوا بأنه ستكون الدورة العاشرة للمهرجان حافلة وثرية بالمفاجآت الكبرى التي ستسعد الجمهور.

ونظم مهرجان ربيع الثقافة 2014 وزارة الثقافة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ومركز لافونتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً