العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

نقي يبحث التعاون مع "الحكمة للمتقاعدين" حول مؤتمر "تحديات المستقبل"

جدة - اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أوجه التعاون بين الاتحاد وجمعية الحكمة للمتقاعدين بشأن تنظيم مؤتمر "تحديات المستقبل" الذي تعتزم الجمعية تنظيمه خلال أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

جاء ذلك لدى استقباله أمس الأحد (11 مايو/ أيار 2014) بمقر الإتحاد وفد جمعية الحكمة للمتقاعدين نائب رئيس مجلس الإدارة سعيد السماك ورئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة عبدالله محمد ورئيسة لجنة الأنشطة والبرامج فاطمة بوجيري.

وأشاد نقي بالخدمات التي توفرها الجمعية التي تتخذ البحرين مقراً لها وبالأنشطة الهادفة التي تنظمها الجمعية بين فئة وأخرى لخدمه المتقاعدين الذي يتجاوز عددهم الألف عضو.

من جانبه، قال سعيد السماك أن المؤتمر يأتي من منطلق مسئوليتنا المشتركة هل نحن قادرون على تحقيق تطلعات المتقاعدين في دول مجلس التعاون وتوفير الحماية الملائمة لأموال الصناديق التقاعدية والنهوض بها.

وبين عبدالله بلال محمد أن رسالة المؤتمر صناديق الأنظمة التأمينية تمر بمنعطف تاريخي أن على المستوى المحلي والعربي أو العالمي في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي تأثرا بالتحولات الاقتصادية والسياسية العالمية من جهة والديموغرافية السكانية والمتطلبات الاجتماعية من جهة أخرى الأمر الذي يتحتم عليه قراءة دقيقه لهذه المتطلبات وإعادة هيكلة العمل التأميني بمراجعة سريعة لكيفية تطوير أنماط عمل الكوادر البشرية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون على اعتبار التماثل في الأنظمة التشريعية ضمن القانون الموحد للتأمين الاجتماعي.

وبينت بوجيري أن فكرة ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر الذي سيقام في فندق الريتز كارلتون جاءت لترسيخ قاعدة التوازن بين مصلحة المؤمن عليه والنظام التأميني القائم وحماية أموال الصناديق التأمينية .

وفي ختام الزيارة قدم الوفد درع تذكار للامين العام عبدالرحيم نقي شاكرين حسن الاستقبال ومتمنين استمرار التعاون بين الجانبين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً