العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

بوعنق: وزير "البلديات" ورئيس المجلس تعمدا عدم دعوتي أثناء زيارة حديقة المحرق الكبرى

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس اللجنة الفنية بمجلس بلدي المحرق العضو البلدي خالد صالح بوعنق إن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ورئيس مجلس بلدي المحرق خالفا القانون عبر قيامهما بزيارة تفقدية لحديقة المحرق الكبرى التي تقع في نطاق دائرته دون دعوته.

وأوضح أنه وفقا لقانون البلديات التي حدد صلاحيات المجالس البلدية، أن لكل عضو مسئول عن دائرته والرئيس يتولى الإدارة.

وأضاف أن الزيارة تمت كما يدعي الوزير لتذليل العقبات التي تواجه مشروع الحديقة وبحضور المستثمر و رئيس مجلس المحرق البلدي وأحد أعضاء المجلس.

وقال بوعنق إن الوزير ذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتحريك المشاريع، متسائلا بوعنق أين وزير البلديات ورئيس المجلس من توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء من التعاون والتنسيق مع الأعضاء المنتخبين؟

واستنكر بوعنق تجاهل الممثل البلدي المنتخب وعبر عن امتعاضه و انزعاجه من هذا التجاوز المقصود من الوزير ورئيس مجلس اللذان يعملان بمنهج تهميش أعضاء الدوائر ومتجاوزين كل الأعراف والقوانين وبحضور عضو دائرة أخرى، حسب وصفه، مضيفاً "هل هذه هدية أسبوع العمل البلدي من قبل رئيس مجلس المحرق و وزير البلديات؟".

وأكد بوعنق أن ما قام به وزير شئون البلديات ورئيس مجلس المحرق أمر مقصود ومتعمد لإحراج العضو البلدي أمام ناخبيه بزيارة الدائرة وعدم دعوته، مضيفاً "هو اتفاق بين وزير البلديات و رئيس المجلس".

ومتسائلاً من رئيس المجلس هل نسي أو تناسى أنه هو يعني رئيس المجلس هو من الأشخاص الذين سعوا بكل قوة وبكل طاقته حتى وقت قصير العمل على إيقاف مشروع حديقة المحرق الكبرى واليوم هو أول الحاضرين متجاهلا عضو الدائرة.

وقال بوعنق "هذا حال مجلس المحرق البلدي... إذا كان رئيس يتجاوز القانون ويتدخل في صلاحيات ودوائر الأعضاء فماذا تريدون من هذا المجلس، وهو ما أعطى الوزير دافعاً لتجاوز عضو الدائرة وممثل الشعب وإحراجه أمام ناخبيه، وأضاف "هذه ليس المرة الأولى، فقبل ذلك زار وزير البلديات الحظائر مع نائب رئيس المجلس ومدير عام بلدية المحرق".

في ختام تصريحه بين العضو البلدي لناخبيه أثناء سؤالهم عن عدم تواجده وذلك عدم دعوته من أي جهة رسمية، سواء كانت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أو مجلس المحرق البلدي، وأضاف "لابد من عدم تهميش ممثلي الشعب المنتخبين والالتزام بقانون البلديات ولائحته الداخلية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:30 م

      زين يسوون فيك

      تستاهل يا راعي المشاكل

    • زائر 3 | 8:20 ص

      الشمس حارة

      يمكن الشمس حارة خافو عليك من الحرارة

    • زائر 2 | 7:44 ص

      خالد بوعنق لا تبكي الان

      خالد لا تتسي بأنك اشتركت بظلم منطقتنا السادسه عندنا اشتركت بأسقاط عضو هذه الدائره وجمدت نشاطه وبقيت منطقتنا بدون عضوا بلدي فلا تزعل الان من شئ بسيط حصل معك وللعلم انا من اشد المحبيين لك ياخوي مع احترامي للجميع

    • زائر 1 | 7:44 ص

      عجيب

      اي قانون اللي خالفوه، كل واحد يتكلم في القانون على كيفه، يمكن الدائرة صارت ملكك واحنا ما ندري

اقرأ ايضاً