العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

محافظة العاصمة و"الصحة" تبحثان تطوير الخدمات الصحية لأهالي العاصمة

المنامة – محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار استطلاع الحاجات الآنية والمستقبلية لأهالي العاصمة والعمل على تلبيتها مع الجهات المختصة استقبل محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في مكتبه بالقضيبية الوكيل المساعدة للرعاية الأولية للصحة العامة بوزارة الصحة مريم عذبي الجلاهمة، إذ أشاد بتعاون وزارة الصحة مع المحافظة، مبيناً دور الرعاية الأولية الإيجابي للصحة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين، معبرا عن شكره لاستجابة الوزارة لدعوة المحافظة للاجتماع مع أهالي العاصمة للرد على استفساراتهم حول الخدمات الصحية.

والتقت الجلاهمة بعدد من أهالي دوائر محافظة العاصمة بحضور نائب محافظ محافظة العاصمة حسن عبدالله المدني، وذلك من أجل التعرف على احتياجات الأهالي الصحية عن كثب والعمل على حلها. وقد طرح أهالي العاصمة العديد من الاحتياجات والخدمات الصحية ومنها حاجة قرية النبيه صالح مركز صحي بالقرية بدلاً من تحويلهم إلى مراكز أخرى في العاصمة، وتسهيل إجراءات قبول مرضى النبيه صالح في مركز سترة الصحي بالإضافة إلى مركز النعيم الصحي في الفترة المسائية، حيث تمت الاستجابة إلى هذا الطلب فوراً.

كما أعلنت الجلاهمة عن قرب تدشين حملة (احم قلبك) التثقيفية، ووعدت بدراسة كافة الطلبات والاقتراحات المقدمة من الأهالي حول توسعة وتطوير بعض المراكز الصحية مثل مركز الحورة، ومركز النعيم، ومركز البلاد القديم، وتقليص فترة مواعيد عيادات الأسنان، وحل مشكلة التأخير في طوارئ مستشفى السلمانية، وتكثيف جهود التثقيف الصحي بالوزارة فيما يتعلق بالأمراض المزمنة والأمراض المفاجئة، واستكمال توفير ممرضين وممرضات في المدارس، وتشديد الرقابة الصحية على المطاعم الموجودة بالعاصمة.

من جانبهم أشاد أهالي دوائر محافظة العاصمة الذين حضروا اللقاء بالدور الذي تقوم به المحافظة ووزارة الصحة من أجل تسهيل كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين.

الجدير بالذكر أن محافظة العاصمة تنظم سلسلة من اللقاءات بين الجهات الحكومية الخدمية والأهالي للرد على استفساراتهم وتلبية احتياجاتهم الآنية والمستقبلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً