العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

منتسبو جامعة البحرين يتعرفون على إدارة السكر في الجسم

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت أخصائية التغذية العلاجية والطبية في مستشفى رويال البحرين ندى جواهري "إن السكر الموجود في الوجبات التي يتناولها الإنسان مثل: الخبز والأرز والفواكه وغيرها من الأطعمة، تعتبر سكريات صحية؛ لأنها تكون مصاحبة مع العديد من المكونات من ألياف، وسعرات حرارية، وبروتينات". مشيرة جواهري في محاضرة قدمتها لمجموعة من موظفين وطلبة جامعة البحرين بعنوان "السكر وإدارة الوزن"، وذلك ضمن مسابقة "راقب وزنك" التي أطلقتها دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية في الجامعة قبل أسبوعين، من أجل نشر ثقافة الصحة بين الموظفين ورفع الوعي العام بأهمية اللياقة وأساليب الحياة الصحية.

وشرحت جواهري كيفية صناعة السكر المضاف، وعملية إنتاجه ابتداءً من الزراعة وحتى المراحل النهائية، موضحة أن هناك نوعين من السكر المصنع الأبيض والبني. وتابعت أن تناول السكريات بكثرة يسبب السمنة، حيث أن لكل ملعقة طعام صغيرة من السكر حوالي 45 سعرة حرارية، فالسكر المصنَّع المضاف إلى الأطعمة يزيد من قابلية الشخص للسمنة.

وأكدت أهمية تناول وجبة الإفطار، إذ تعد أهم وجبة كونها تأتي بعد فترة طويلة تجعل الجسم يفقد الكثير من السعرات الحرارية اللازمة لإعطاء الجسم القدرة على القيام بالمهام اليومية، وحثت المشاركين أيضاً على الإكثار من شرب الماء، باعتبار الماء هو المكون الأساسي لجسم الإنسان وعقله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً