العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

انطلاق مهرجان الفيلم الأندونيسيّ غدًا بمتحف البحرين الوطنيّ

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع السفارة الإندونيسية مهرجان الفيلم الإندونيسي، وذلك خلال الفترة ما بين 13 إلى 15 مايو/ أيار الجاري في متحف البحريّن الوطنيّ. إذ سيكون الجمهور على موعدٍ يوميّ في السّاعة السّابعة مساءً في قاعة المحاضرات مع أحد الأفلام التي أنتجتها السّينما الأندونيسيّة.

الانطلاقة السّينمائيّة الأولى ستكون مع فيلم (حبيبي وأنينون) وذلك يوم غد الثّلاثاء، 13 مايو/ أيار، ويجسّد هذا الفيلم أحدّ أهمّ النّتاجات السّينمائيّة في العام 2012م، ويستند على مذّكرات كتبها المؤلّف (حبيبي) عن زوجته، وقد شاهد هذا الفيلم أكثر من 4.7 مليون مشاهد. أمّا فيلم (معسكر بيلانجي) فسيتمّ عرضه في اليوم الثّاني (الأربعاء، الموافق 14 مايو)، والذي يعني اسمه (معسكر قوس قزح)، تمّ إنتاجه في العام 2008م وهو مقتبسي عن رواية ذات شعبيّة واسعة تحمل نفس العنوان للكاتب (أندريا هيراتا)، ويحكي الفيلم عن مجموعة مكوّنة من 10 تلاميذ ومعلّمَين يكافحون لأجل أحلامهم ويقاومون الفقر في قريةٍ تقوم على الزّراعة والتّعدين. حقّق هذا الفيلم أعلى الإيرادات في شبّاك التّذاكر الأندونيسيّة وحصد العديد من الجوائز المحلّيّة والعالميّة.

أمّا اليوم الأخير للمهرجان فستكون برفقة فيلم (بينغيجار أنجين) والذي يعني (مطارِد الرّيح)، وقد تمّ إنتاج هذا الفيلم في العام 2011م للمخرج الأندونيسيّ هانغ برامانتيو، ويحكي الفيلم قصّة شاب يبذل قصارى جهده لدخول الجامعة وذلك من خلال إحرازه البطولة في دورة الألعاب المائيّة.

يأتي هذا المهرجان ضمن احتفاء مملكة البحريّن بكونها مدينةً للسّياحة الآسيوية للعام 2014، وحرصًا من وزارة الثقافة على دعم الحراك الفنيّ في الدول الآسيوية، وتحفيز المشاركة الثقافية والإعلاميّة والسياحيّة بين الدول الآسيوية وحضورها إلى البحريّن للتعريف بثقافاتها من خلال العمل الفنيّ بشتّى أشكاله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً