العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

نقي يبحث التعاون مع المركز الإحصائي بدول مجلس "التعاون"

أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي
أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي

جدة - اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي مع المدير العام للمركز الإحصائي بدول مجلس التعاون الخليجي صابر الحربي، أوجه التعاون بين الاتحاد والمركز الإحصائي لاسيما وأن الاتحاد بصفته ممثلاُ للقطاع الخاص الخليجي طالب في العديد من المناسبات والاجتماعات إلى أهمية وجود مركز مختص بالدراسات والإحصائيات الدقيقة للاقتصاد تكون بمثابة المرجع الإحصائي بدول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك لدى استقباله الحربي أمس الأول بمقر الإتحاد، بحضور مدير إدارة شئون الأعضاء ومجلس التعاون واللجان القطاعية باسم السيف.

وأشاد عبدالرحيم نقي بالخدمات التي يوفرها المركز الذي يتخذ من سلطنة عمان مقرا له من خلال قيامه بتقييم العمل الإحصائي بدول المجلس لما يسهم من اوفر المعلومات الدقيقة والصحيحة.

من جانبه ، قال صابر الحربي أن المركز يهدف إلى بناء وتعزيز القدرات الإحصائية والمؤسسية لدول مجلس التعاون الخليجي لمواكبة المتطلبات الإحصائية على مستوى دول المجلس خصوصا وعلى المستوى الدولي عموماً .

وبين الحربي إستراتيجية المركز التي ترمي إلى وضع القوانين الإحصائية القياسية والمتجانسة لتنظيم العمل على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والى إنشاء ميثاق للممارسات الإحصائية في دول المجلس، وإجراء تقييم دوري للنظم الإحصائية الوطنية للدول الأعضاء حسب رغبتها ، تقديم دعم فني وتدريب للدول الأعضاء بشكل فعال وملائم لاحتياجاتها الفعلية مما يساعد في تكوين خبراء وطنيين في المجال الإحصائي، الاستفادة من التجارب الدولية في تبني أفضل الممارسات الإحصائية والتقنية لدول المجلس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً