العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

نواف: مراكز الصيانة خفضت متوسط الانقطاعات الكهربائية من 15 ساعة إلى ساعتين

الشيخ نواف بن إبراهيم
الشيخ نواف بن إبراهيم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 مايو 2014

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة: «إن تشغيل عدد من مراكز الصيانة في مملكة البحرين، ساهم في تقليص متوسط زمن الانقطاعات الكهربائية من 15 ساعة تقريباً في 2011 إلى نحو ساعتين في 2013»، لافتاً إلى أن «الهيئة بصدد تشغيل مركز صيانة جديد بالبديع»، متوقعاً جهوزيته بحلول شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وأضاف «تم الانتهاء من تجهيز موقع المركز الذي سيغطى منطقة البديع والقرى المجاورة من مجمعي 4 و5، وجارٍ العمل على تجهيز المكاتب وتوفير المعدات ومولدات الكهرباء المتنقلة، بالإضافة لتأهيل الفنيين والمهندسين العاملين، واعتبر أن ذلك يأتي في سياق خطة الهيئة لتشغيل عدد من مراكز الصيانة بدلاً من مركز صيانة موحد بمنطقة المنامة، حيث تم تشغيل مركز صيانة المحرق خلال صيف 2011 وتشغيل مركز صيانة الرفاع خلال صيف 2012».

وأشار إلى أن «هذه المراكز ساهمت بشكل واضح في تقليل زمن الانقطاعات وخفض شكاوى المشتركين حيث ظهر ذلك التحسن في مؤشر متوسط زمن الانقطاعات (CAIDI)، وذلك بتسجيل انخفاض واضح في متوسط زمن الانقطاعات من 887 دقيقة/ انقطاع، (ما يعادل 15 ساعة تقريباً) في 2011، إلى 138 دقيقة/ انقطاع (نحو ساعتين) في 2013».

ونوه إلى عمل هذه المراكز على مدار الساعة، وتعاملها مع جميع أعطال الشبكة وإصلاحها وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين، لافتاً إلى أن مركز البديع لطوارئ سيقوم بتوفير وتوصيل مولدات متنقلة لتزويد المشتركين بالتيار الكهربائي بشكل مؤقت، حتى يتم إصلاح الأعطال بشكل نهائي.

وتوقع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء حصول زيادة في خفض زمن انقطاعات الكهرباء في مملكة البحرين خلال فصل الصيف وموسم الأمطار وعلى مدار السنة، حتى تصل إلى مستويات تنافسية تعزز من مركز مملكة البحرين في تقديم الخدمات، وفي رفع مستوى رضا المشتركين.

وذكر أن الهيئة تعمل بكل إداراتها المختلفة على تحقيق هدفين أساسيين؛ الأول هو توصيل خدمة الكهرباء لكل المشتركين والثاني هو المحافظة على استمرارية هذه الخدمة على مدار الساعة، عبر تقوية الشبكة وذلك بتوسعة وتطوير محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، وتقليل كل من عدد الأعطال وزمن الانقطاعات.

العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً