العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ

«البحرين الإسلامي» يربح 2.5 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

حقق بنك البحرين الإسلامي صافي ربح قدره 2.5 مليون دينار للربع الأول من العام 2014 مقارنة مع صافي ربح قدره 1.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة قدرها 128 في المئة، وذلك بعد خصم صافي المخصصات اللازمة والبالغ قدرها 2.7 مليون دينار.

وأعلن رئيس مجلس إدارة البنك عبدالرزاق عبدالله القاسم، في بيان صحافي أمس (الأحد)، عن تصديق المجلس على البيانات المالية للبنك للأشهر الثلاثة الأولى للعام 2014، حيث أبدى المجلس ارتياحه من النتائج الإيجابية.


«البحرين الإسلامي» يحقق صافي ربح 2.5 مليون دينار للربع الأول من العام الجاري

الوسط - المحرر الاقتصادي

حقق بنك البحرين الإسلامي صافي ربح قدره 2.5 مليون دينار للربع الأول من عام 2014 مقارنة مع صافي ربح وقدره 1.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي أي بزيادة قدرها 128 في المئة، وذلك بعد خصم صافي المخصصات اللازمة والبالغ قدرها 2.7 مليون دينار.

وأعلن رئيس مجلس إدارة البنك عبدالرزاق عبدالله القاسم في بيان صحافي أمس (الأحد) عن تصديق المجلس على البيانات المالية للبنك للأشهر الثلاثة الأولى لعام 2014، حيث أبدى المجلس ارتياحه من النتائج الإيجابية للبنك من خلال تنفيذ توصيات المجلس المتعلقة بالتركيز على تقنين محفظة الاستثمارات والتوجه نحو التمويل في قطاع التجزئة وتمويل الشركات والاستثمار بصفة انتقائية في مجال الصكوك الإسلامية.

وأوضح أن المجلس وصل إلى مرحلة متقدمة لاعتماد استراتيجية البنك للخمس سنوات المقبلة والتي تمت الاستعانة في إعدادها بالتعاون مع مجموعة بوستن للاستشارات Boston Consultancy Group.

وبيّن أن لدى البنك الكثير من الإمكانيات والدعامات الأساسية من الأصول والموارد البشرية وبمساندة المساهمين الرئيسين للبنك مثل بنك البحرين الوطني وشركة أصول والبنك الإسلامي للتنمية - جدة، ووزارة الأوقاف بدولة الكويت، سيحقق المزيد من العوائد للمساهمين والمودعين مستقبلاً.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للبنك محمد إبراهيم محمد عن رضاه للنتائج الإيجابية للأشهر الثلاثة الأولى لعام 2014، والتي تحققت بفضل مجهودات ومساهمات جميع الموظفين في البنك، والتي تعكس الوضع المالي القوي للبنك، حيث يعتمد البنك على الإيرادات والرسوم من التمويلات والأنشطة الرئيسية بشكل كبير بالإضافة إلى الجهود المستمرة في توسعة قاعدة البنك من الزبائن كنتيجة طبيعية للخدمات المميزة التي يقدمها لجميع زبائنه.

وبلغ صافي الأرباح التشغيلية قبل المخصصات لفترة الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 5.2 مليون دينار مقارنة مع 5.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وإجمالي صافي مخصصات بلغ 2.7 مليون دينار مقارنة مع إجمالي صافي مخصصات بلغ 4 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وصافي ربح بلغ 2.5 مليون دينار مقارنة مع صافي ربح 1.1 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

أما فيما يخص الموازنة العامة للبنك، فأوضح الرئيس التنفيذي أن التمويلات الإسلامية شهدت نمواً قدره 2 في المئة للأشهر الثلاثة الأولى مقارنة مع شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013، وزادت الصكوك الإسلامية بنسبة 87 في المئة مقارنة مع شهر ديسمبر 2013، كما يتمتع البنك بنسبة سيولة بلغت 22 في المئة وفي المقابل زادت الحسابات الجارية بنسبة 6.5 في المئة مقارنة مع شهر ديسمبر 2013 بالإضافة إلى الاستمرار في انخفاض كلفة الودائع عن للفترة نفسها من العام الماضي ما يؤكد الملاءة المالية التي يتمتع بها البنك.

وأفاد الرئيس التنفيذي للبنك عن افتتاح المجمع المالي الثالث للبنك بالرفاع في 28 أبريل/ نيسان 2014 وذلك دعماً لأنشطة البنك ولتقديم أرقى الخدمات المصرفية للزبائن، حيث تتوافر في هذه المجمعات المالية جميع الخدمات المصرفية والمالية المطلوبة ومن خلال ساعات دوام وأيام عمل زيادة بالإضافة إلى توافر مواقف السيارات من أجل راحة زبائن البنك.

عبدالرزاق القاسم
عبدالرزاق القاسم

العدد 4265 - الأحد 11 مايو 2014م الموافق 12 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً