العدد 4264 - السبت 10 مايو 2014م الموافق 11 رجب 1435هـ

«البحرين للضيافة»: فرص دراسية بمنهج سويسري وإكمال الدراسات في سويسرا

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 مايو 2014

أعلن معهد البحرين للضيافة والتجزئة عن تأسيس قسم متخصص للتدريب في مجال الضيافة بخبرة سويسرية ومنهج سويسري، يتيح حالياً مقاعد محدودة للشباب البحريني من الجنسين للتدريب في مجال الضيافة لمدة عامين والتخصص في أحد مجالات الضيافة والعمل في صناعة الضيافة أو إكمال الدراسات العليا في سويسرا.

من جهته، قال المدير المنتدب في مجموعة عباس داداباي المشرفة على المعهد قطب داداباي: «إن المعهد يسعى لضمان جودة المخرجات التدريبية عبر استقدام طاقم سويسري من معهد HTMi السويسري، للإشراف على تطوير قسم الضيافة والتدريس فيه وتقديم منهج تدريبي مطابق للمنهج السويسري»، مشيراً إلى تقديم بعض الحوافز المادية لتشجيع المتدربين للتدريب والعمل في هذا القطاع.

وأضاف أن الدورة التدريبية تمتد لسنتين وتشمل الجانب العملي والتدريبي حيث يدرس الطالب مواد مثل إدارة المكاتب الأمامية والإدارة والتسويق والحسابات وإدارة المشروبات والمأكولات والسلوك الإيجابي والمهني والحاسب الآلي واللغة الأجنبية والموارد البشرية والعديد من المواد الأخرى ذات العلاقة.

ونوه إلى أن صناعة الضيافة صناعة كبيرة وليست محصورة في الفنادق فقط وهي توظف حاليا أكثر من 235 مليون شخص في مختلف انحاء العالم، كما أنها تعتبر من الصناعات التي يمكنها استيعاب عدد كبير من الباحثين عن العمل حيث تشهد هذه الصناعة في البحرين ودول الخليج نسبة نمو تفوق 7.6 في المئة سنوياً.

ويهدف معهد البحرين للضيافة والتجزئة - تأسس في 1999 - إلى جعل البحرين مركزاً اقليمياً للتدريب في مجال الضيافة حيث يعتبر المركز الوحيد المتخصص في مملكة البحرين، وذلك من خلال تطوير الخدمات التي يقدمها.

العدد 4264 - السبت 10 مايو 2014م الموافق 11 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً