العدد 4264 - السبت 10 مايو 2014م الموافق 11 رجب 1435هـ

أكثر من 25 ألف عنوان في النسخة الثانية من معرض الكتب المستخدمة

يقام تحت عنوان «الكتاب حق للجميع» بتنظيم من «بلدي الشمالية» و «الوسط»

معرض الكتب المستخدمة الأول شهد حضوراً واسعاً من مختلف مناطق البحرين		(أرشيفية)
معرض الكتب المستخدمة الأول شهد حضوراً واسعاً من مختلف مناطق البحرين (أرشيفية)

أفصحت اللجنة المنظمة لمعرض الكتب المستخدمة الثاني، الذي ينظمه مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة الوسط، عن أن إجمالي الكتب التي حصلت عليها اللجنة حتى الآن، وصل إلى أكثر من 25 ألف عنوان، عناوينها وموضوعاتها مختلفة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة، عقيل ميرزا، إن اجتماعات بدأت قبل أسابيع من أجل العمل على إظهار النسخة الثانية من المعرض بصورة تليق بأهمية الكتاب، ودوره الكبير في تنمية فكر الإنسان، مؤكداً على أن المعرض سيكون فرصة أمام جميع المواطنين لاقتناء كتب قيمة، يمكنها الإسهام في تنمية العقل البشري.

وأوضح ميرزا أن المعرض سيقام تحت عنوان «الكتاب حق للجميع»، وذلك في مجمع الكونتري مول على شارع البديع، في الفترة ما بين 21 - 24 مايو/ أيار الجاري (2014)، برعاية من وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، مبيناً أن اللجنة اختارت عنوان المعرض، لأن جميع المواطنين والمقيمين في البحرين، من حقهم الحصول على الكتب التي يرونها مهمة بالنسبة لهم، مع ضمان حرية اقتنائها.

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة تواصل اجتماعاتها المكثفة للوقوف على الاستعدادات النهائية لإقامة المعرض، وهناك لجنة مختلفة تعمل على جمع الكتب وفرزها وترتيبها، إلى جانب وضع الأسعار المناسبة لها، لافتاً إلى أن ريع المعرض سيخصص للأعمال الخيرية.

وذكر ميرزا أن هناك فعاليات متنوعة ستقام على هامش المعرض، وسيشارك فيها فئات عمرية مختلفة، مؤكداً حرص اللجنة على أن تستفيد جميع الفئات العمرية من المعرض والفعاليات المصاحبة له، سواءً أكانوا أطفالاً أو شباباً أو كباراً، ومن الجنسين.

وأفاد بأن اللجنة عملت على نشر إعلانات المعرض في مختلف مناطق البحرين، وخصوصاً في الأماكن العامة التي تشهد حضور عدد كبير من المواطنين، إذ إن اللجنة تريد الوصول إلى جميع المواطنين والمقيمين، من أجل ضمان حضورهم وإنجاح المعرض.

وقال إن شعب البحرين مثقف يحب القراءة والاطلاع، ويُقبل على شراء الكتب باختلاف عناوينها ومجالاتها، ولذلك تشهد معارض الكتاب إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين، مشدداً على أن الكتاب مصدر مهم من مصادر المعرفة والمعلومة، وعلى رغم التطور التكنولوجي والتقني الذي تشهده مختلف دول العالم، ومن بينها البحرين، إلا أن الكتاب يكتسب أهمية خاصة في الحصول على العلوم المختلفة.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققه المعرض الأول للكتب المستخدمة، والذي أقيم في نادي سار في العام (2008)، يعكس مدى أهمية استمرار إقامة معارض الكتاب في البحرين، وخصوصاً تلك التي تكون أسعار الكتب فيها مناسبة للجميع.

يشار إلى أن مجلس بلدي المنطقة الشمالية وصحيفة «الوسط» نظمتا معرض الكتب المستخدمة الأول في الفترة ما بين 19 إلى 27 ديسمبر/ كانون الأول 2008، وبلغت مبيعات المعرض حينها نحو 30 ألف كتاب، فيما استقبل المعرض الأول 45 ألف زائر على مدى أيامه التسعة.

العدد 4264 - السبت 10 مايو 2014م الموافق 11 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً