العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ

ليلة الأفلام العربية الكلاسيكية تشارك جمهورها بالفيلم المصري "إمبراطورية ميم"

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك ليلة الأفلام العربيّة الكلاسيكيّة جمهورها هذه المرّة بالفيلم المصريّ (إمبراطوريّة ميم)، الذي يُعدّ أحد أجمل 100 فيلم أنتجته السّينما المصريّة.

وكعادته في استحضار روائع ما أنتجته السّينما القديمة وليالي الزّمن الجميل، يعقد متحف موقع قلعة البحرين أمسيته السّينمائيّة لشهر مايو يوم غد الأحد (الموافق 11 مايو) في السّاعة السّابعة مساءً بموقع المتحف.

الفيلم من بطولة سيّدة الشّاشة العربيّة فاتن حمامة والفنّان المصريّ الكبير أحمد مظهر.

أمّا القصّة والسّيناريو فمن تأليف إحساد عبدالقدّوس وإخراج حسين كمال. تمّ إنتاج الفيلم في العام 1972م لشركة رمسيس نجيب.وتدور أحداث الفيلم حول الأرملة منى التي تعمل في وزارة التّربية والتّعليم، وتعيش مع أولادها السّتة الذين تبدأ أسماؤهم جميعًا بحرف (الميم). تتزاحم المسؤوليّات المختلفة التي تؤثّر في نمط حياتها، وتعايش مشاكل أولادها المختلفة بحسب مراحلهم التّعليميّة وأعمارهم.

وفي هذا الإيقاع الحياتيّ تتعرّف على رجل الأعمال الكبير أحمد الذي يُعجَب بها ويعرض عليها الزوّاج، ومن هنا تبدأ مسارات أخرى للحكاية.

يُعتَبر هذا الفيلم مرحلةً انتقاليّة في مسيرة الفنّانة (فاتن حمامة) التي ابتعدت عن لعب دور الأنثى العاجزة. ومن الجدير بالذّكر أنّ فيلم (إمبراطوريّة ميم) في شارك في العام 1973م في مهرجان موسكو السّينمائيّ الدّوليّ الثّامن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً