العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ

السعودية تستضيف الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي و التعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان

تستضيف المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض خلال الفترة من 11ـ13 مايو الجاري ، الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي و التعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان.

ويشارك في أعمال المنتدى أصحاب السمو وزراء الخارجية والمال والاقتصاد العربي و الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزراء الخارجية والمال والاقتصاد في جمهورية أذربيجان، وجمهورية أوزبكستان، وجمهورية تركمانستان، وجمهورية طاجيكستان، وجمهورية قيرغيزستان، وجمهورية كازاخستان، كما ستشارك أيضاً مؤسسات التمويل و الاتحادات العربية.

وتعدّ هذه الدورة للمنتدى الدورة الأولى و التي جاءت استجابة لقرار الجامعة العربية بإقامة المنتدى بهدف تعزيز التعاون بين المجموعتين في المجالات السياسية و الاقتصادية والثقافية والعلمية، وبالإضافة إلى مشاركة وزارات الخارجية والمالية والاقتصاد ستشارك في المنتدى كل من المؤسسات المالية و اتحادات التجارة والصناعة والزراعة وجمعيات رجال الأعمال من الطرفين، والتي من المقرر أن تُعقد جلسات عملها على هامش المنتدى.

ومن المقرر خلال عقد المنتدى التوقيع على اتفاقيات تعاون بين الجامعة العربية ودول آسيا الوسطى و جمهورية أذربيجان بهدف تطوير التعاون المشترك والعلاقات البينية في كافة المجالات.

وسيسبق الاجتماع الوزاري اجتماعات لكبار المسؤولين في الدول المشاركة يوم الاثنين 13 رجب 1435هـ، الموافق12مايو2014م، في فندق الانتركونتيننتال الرياض. مقر انعقاد اجتماعات المنتدى.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز و توثيق التعاون في كافة المجالات وتشجيع المزيد من الحوار والتفاهم والمشاركة الفعالة في المبادرات الإقليمية والدولية الهادفة إلى تعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات و أتباع الأديان و تنسيق المواقف في المحافل الاقتصادية والتجارية والتعاون مع الأطراف الدولية بهدف الإسهام في عملية اتخاذ القرارات الاقتصادية على المستوى الدولي وتبني أنشطة متعددة تعكس دور دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان كجسر يربط الثقافتين العربية والإسلامية.

وتأتي رغبة المملكة العربية السعودية من خلال مبادرتها بالدعوة لعقد المنتدى و استضافة أعماله لتأكيد رغبتها في تعزيز ثقافة الحوار و اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحرير التجارة وتطوير العلاقات في المجالين التجاري و الاستثماري وزيادة التبال التجاري وبحث العقبات التي تحول دون تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول المشاركة في أعمال المنتدى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً