العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ

"البحرين للجودة" تعلن إقامة ملتقى "6سيغما" 24 و25 سبتمبر القادم

أعلنت جمعية البحرين للجودة عن تنظيم ملتقى "6سيغيما " يومي الأربعاء والخميس 24 و 25 سبتمبر القادم تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الدفاع الرئيس الفخري للجمعية الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد جاسم بومطيع أن ملتقى "6سيجما" الذي تنظمه الجمعية للعام الثاني على التوالي يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات المقدمة في القطاعين العام والخاص، ويأتي في ظل التنافسية التي تشهدها شركات القطاع الخاص البحريني الراغبة في النمو المطرد وتحقيق التنافسية انسجاماً مع رؤية مملكة البحرين الإقتصادية 2030، وكذلك في ظل سعي الحكومة البحرينية لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإسكانية وغيرها للمواطنين وفق أرقى المعايير.

ويشهد الملتقى تقديم أبحاث وأوراق عمل حول أحدث تقنيات وأساليب تطبيق مفهوم 6سيغما حول العالم، كما يجرى عرض قصص نجاح مؤسسات كبرى استثمرت تطبيق 6سيغما في تحقيق تنافسية عالية وخفض التكلفة ما يعزز ربحية هذه المؤسسات.

ويشارك في الملتقى عدد من المتحدثين العالميين الذين جرت دعوتهم شخصيا لدى مشاركة كل من رئيس جمعية البحرين للجودة خالد بومطيع ونائبه محمود علي في مؤتمري 6سيغما والآيزو 9000 في ابريل الفائت والذين أقامتهما الجمعية الأمريكية للجودة في مدنية سان انتونيو بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة ممثلين عن عشرين دولة.

وأوضح بومطيع أن دعوة هؤلاء المتحدثين البارزين للحضور إلى البحرين والمشاركة في الملتقى تهدف لتعزيز تطوير تجربة المملكة في مجال الجودة، ووضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في مجال جودة الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل الوزارات المؤسسات والشركات العامة والخاصة للمواطن والمستهلك.

وأكد رئيس مجلس الإدارة حرص الجمعية أن تأمين مشاركة عالمية في هذا الملتقى يأتي بهدف استكشاف وجلب وتوطين أحدث تقنيات الجودة العالمية ونقل المعرفة إلى مملكة البحرين، والبقاء على اطلاع على أحدث التطورات الدولية في هذا المجال.

ودعا بومطيع جميع مقدمي الخدمات والمنتجات من مؤسسات وشركات وجهات القطاعين العام والخاص إلى المشاركة بفاعلية في هذا الملتقى عن طريق طرح تجاربهم الناجحة في مجال 6سيغما والاطلاع وتطبيق أحدث تقنيات هذا المجال بما يكفل تنافسية عالية ورضا متلقي الخدمة والمنتج.

وأوضح بومطيع أن ملتقى "6سيغما" يأتي تتويجا لفعاليات ولقاءات تقيمها الجمعية على مدار العام بهدف نشر ثقافة الجودة في مملكة البحرين، وشدد على دور جمعية البحرين للجودة في نشر فكر وممارسات وتطبيقات وتجارب الجودة في البحرين، ونقل تجارب الجودة الناجحة إلى المملكة، وذلك انطلاقا من رؤيتها "الجودة من أجل البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً