العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

وفد "الصداقة "البحرينية الايرلندية" في الشورى يؤكد استقلالية ومهنية الخدمات الطبية بمملكة البحرين

اكد اعضاء وفد لجنة الصداقة البحرينية الايرلندية بمجلس الشورى والمتواجد حاليا في جمهورية ايرلندا على استقلالية ومهنية الخدمات الطبية بمملكة البحرين.

مشيرين الى أن فرع الكلية الملكية الايرلندية للجراحين في البحرين يعمل في ظل اوضاع محلية مستقرة تدعم جهود الكلية التي تتوافق مع توجهات المملكة تجاه تطوير القطاع الطبي عبر تخريج كوادر طبية وتمريضية على أعلى درجة من الكفاءة والإلمام بالعلوم الطبية الحديثة، مؤكدين على ضرورة منح الاعتماد للكلية من قبل المجلس الطبي الايرلندي لتمكينها من أداء دورها وتقديم خدماتها في البحرين .

جاء ذلك خلال لقاء الوفد برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى بهية جواد الجشي ، مع اعضاء لجنة التعليم والحماية الاجتماعية في البرلمان الايرلندي.

وقدم الوفد في معرض رده على عدد من الاستفسارات التي طرحها اعضاء لجنة التعليم والحماية الاجتماعية، شرحا حول التطورات الديمقراطية التي شهدتها البحرين خلال الفترة الماضية والتي لامست كافة الجوانب والمجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، مؤكدين ترحيب المملكة بزيارات المسؤولين وممثلي المنظمات المعنية بحقوق الانسان للاطلاع عن كثب على حقيقة الاوضاع في البحرين والجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار، حيث ينصب التركيز حاليا على حل مختلف القضايا العالقة التي أفرزتها الازمة التي مرت بها المملكة .

من جانبهم، اشار اعضاء لجنة التعليم في البرلمان الايرلندي إلى اهتمامهم بمتابعة تطورات الاوضاع في مملكة البحرين، مؤكدين اهمية استمرارية عمل الكلية الملكية الايرلندية للجراحين بالمملكة في اطار من الحرية الاكاديمية، وجودة مخرجاتها بما يتوافق والمعايير المعتمدة، مبدين في الوقت ذاته تقديرهم للمعلومات والايضاحات التي تقدم بها وفد مجلس الشورى، مثمنين الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية ايرلندا، فيما أكد الطرفان أهمية التواصل لتبادل وجهات النظر.

وكان الوفد قد التقى خلال هذه الزيارة برئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الايرلندي السيناتور بادي بورك، والذي ابدى ترحيبه بهذه الزيارة ودورها في دعم العلاقات بين البلدين خاصة على صعيد العمل التشريعي، إلى جانب تطلعه لمزيد من التطور لهذه العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية .

الجدير بالذكر ان الوفد حضر جانبا من جلسة مجلس الشيوخ، وكذلك الجلسة الخاصة بتوجيه الاسئلة للوزراء واعتماد تعيين وزير العدل الجديدة بمجلس النواب .

فيما أشاد رئيس واعضاء الوفد خلال لقاءهم المتابع للجان الصداقة مع الشرق الاوسط في البرلمان الايرلندي ليام تومي، بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين في شتى المجالات، ومنها العلاقات البرلمانية التي ستشهد تطورا دائما بفضل لجان الصداقة والتي تمارس دورا متميزا في تقريب وجهات النظر وتبادل الآراء حول مختلف الموضوعات، بما يصب في تجاه توثيق علاقات التعاون وتعزيزها .

كما شملت الزيارة الاطلاع على آلية العمل في مكتبة البرلمان الايرلندي، وما تقدمه من خدمات بحثية متطورة لأعضاء البرلمان لمساندتهم في اداء عملهم، تشمل اعداد التقارير الدورية حول القضايا المختلفة التي يبحثها البرلمان، وتقارير تحليلية متخصصة في المجال التشريعي، إضافة إلى خدمات الرصد الإعلامي وتوفير المعلومات على وجه الاستعجال لمساندة أعضاء البرلمان في لقاءاتهم عبر وسائل الإعلام .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً