العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

وفد وزارة شئون الأقليات بالهند يطّلع على تجارب "ريادات" في تمكين المرأة اقتصادياً

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد وزارة شئون الأقليات بجمهورية الهند بزيارة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" بهدف التعرف على التجارب الناجحة في مجال تمكين المرأة اقتصادياً وريادة الأعمال في مملكة البحرين.

وخلال الزيارة، تم تقديم شرح موجز عن نشأة المركز باعتباره إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة وتم تنفيذها بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية، وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال إلى جانب التخصصات المختلفة للحاضنات.

وتم توضيح عدداً من الخدمات التي يقدمها المركز في التمويل الميسر والتدريب والاستشارات للراغبات في الدخول في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب ما يتضمنه المركز من وحدات وحاضنات تعتبر تشكيلة متنوعه لمجالات العمل الحر التي قصدتها المرأة البحرينية وتميزت فيها، والخدمات المساندة التي يقدمها المركز من بنوك وشركات اتصالات ومكتب خاص بالمجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية.

ومن جانبهم، اشاد وفد وزارة شئون الأقليات بالتجربة الفريدة في مجال دعم المرأة وبالأخص ريادة الأعمال وما يقدمه المركز من خدمات تدريبية واستشارية وتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وابداعاتها مشيدين في الوقت ذاته بدور المجلس الأعلى للمرأة في الترويج لثقافة الريادة والإبداع والابتكار لدى المرأة.

الجدير بالذكر، ان وزارة شئون الأقليات هي الوزارة المسئولة عن تنظيم شئون الأقليات وقضاياهم من ناحية وضع السياسات واقتراح التشريعات والتنسيق مع الجهات المعنية بجمهورية الهند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً