العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

الصين تحظر عرض فيلم "نوح"

منعت السلطات الصينية عرض فيلم "نوح" من بطولة راسل كرو، لتحذو بذلك حذو العديد من الدول المسلمة التي منعته لاسباب دينية، بحسب ما ذكرت وسائل اعلام اميركية متخصصة.

ونقلت صحيفة هوليوود ريبورتر المعنية بأخبار قطاع السينما، عن مصدر مطلع على القضية ان السبب الاكبر وراء حظر الفيلم في الصين هو حساسية النظام الشيوعي الصيني تجاه المواضيع الدينية، علما ان أي اعلان رسمي لم يصدر بهذا الشأن.

في المقابل، نقلت صحيفة لوس انجليس تايمز ان قرار الحظر هذا له خلفية تجارية.

فالصين تحدد فعلا عدد الافلام الاجنبية التي يسمح عرضها في البلاد، وهي سبق ان وافقت على عرض افلام "غودزيلا" و"ذا امايزينغ سبايدر مان 2"، و"كابتين اميركا".

ويروي هذا الفيلم قصة نوح والسفينة، مضيفا اليها أبعادا بيئية لم يأت الكتاب المقدس على ذكرها، الامر الذي اثار حفيظة بعض الجماعات المسيحية المتشددة.

وكذلك منع عرض هذا الفيلم في عدد من البلاد المسلمة، ليس اعتراضا على مضمونه وانما نزولا عند المرجعيات الدينية الكبرى التي تحرم تجسيد الانبياء.

ويحرم الازهر في مصر ظهور شخصية الانبياء والرسل وأصحاب النبي محمد في الافلام السينمائية منذ العام 1926. وقد حرم على هذا الاساس عرض فيلم "الرسالة" للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد لظهور حمزة عم الرسول في الفيلم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً