العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

تقوي: دعم تشريعي لإنجاح اختيار المنامة عاصمة للشباب العربي

مشيدة بالدعم الملكي لقطاع الشباب والرياضة

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

باركت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي بمناسبة صدور قرار وزراء الشباب والرياضة العرب بالإجماع على تسمية المنامة عاصمة للشباب العربي في العام 2015 واختيارها كأول عاصمة عربية تنال هذا الشرف الرفيع.

وقالت تقوي أن اقتراح وفد مملكة البحرين المشارك بالاجتماع لإطلاق عاصمة للشباب العربي يعتبر تأكيدا للدور البحريني في الاهتمام بتعزيز التبادل والخبرة فيما بين الدول العربية بالمشاريع الشبابية وبما يخدم مسيرة العمل المشترك فيما بين مختلف البلدان العربية.

وأكدت تقوي أن اطلاق مشروع عاصمة للشباب العربي واختبار المنامة لذلك يعتبر تكليفا على الجهاز الشبابي والرياضي الرسمي في البحرين للشروع في وضع الخطط التنفيذية اللازمة لأن يخرج هذا الحدث الشبابي العربي بحلة تليق بهذه المناسبة وهذا الاختيار الذي يمثل تكليفا من الوزراء العرب للبحرين.

وأشادت تقوي بالجهود المبذولة من قبل وفد مملكة البحرين الرسمي المشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته 37 المنعقد في جمهورية مصر العربية مؤخرا.

وأكدت تقوي أن الدعم الملكي الكبير الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة يعطي دفعة قوية للأمام من أجل إنجاح مشروع اختيار المنامة عاصمة للشباب العربي، ولافتة تقوي الى الدعم المطلق الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة من قبل مختلف السلطات الدستورية في البحرين ومن أبرزها المؤسسة التشريعية وما أقرته من تشريعات وموازنات واقتراحات برغبة في سبيل تنمية وتعزيز هذا القطاع، حيث يمثل الشباب العمود الفقري في بناء المجتمع وتطويره.

وأكدت تقوي على ضرورة تظافر الجهود الرسمية والأهلية في سبيل انجاح حدث اختيار المنامة عاصمة للشباب العربي وذلك من خلال ابرام شراكة فعالة فيما المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة من جهة مع الجمعيات الشبابية والمراكز الشبابية من جهة أخرى وذلك لأن ذلك يعود بالنفع عبر اثراء العمل الشبابي بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً