العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

جامعة البحرين تفتح الباب لطلبات الالتحاق بالبكالوريوس والدبلوم المشارك لطلبة الثانوية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 مايو 2014

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين عن فتح باب التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج البكالوريوس والدبلوم المشارك للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2015/2014، وذلك في الفترة من يوم الأحد المقبل (11 مايو/ أيار 2014) حتى يوم الخميس (29 مايو 2014).

ودعت العمادة، أمس الخميس (8 مايو الجاري)، الطلبة الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق بالدراسة في جامعة البحرين إلى مراجعة دائرة القبول وشئون الخريجين بعمادة القبول والتسجيل في الحرم الجامعي بالصخير، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، مؤكدةً أهمية اصطحاب الاثباتات الآتية: نسخة من جواز السفر ساري المفعول، نسخة من البطاقة الذكية سارية المفعول، صورة شخصية حديثة ملونة، بالإضافة إلى رسم تقديم طلب الالتحاق وقدره عشرة دنانير.

وأشارت إلى أنه يشترط في قبول طلبة المدارس الحكومية، إحضار شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية مع كشف الدرجات الأصلي لجميع الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية وأن لا يقل معدله عن 70 في المئة.

وأضافت أنه يشترط في قبول طلبة المدارس الخاصَّة إحضار شهادة التخرج من الثانوية، وكشف الدرجات الذي يوضح المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة، على أن تكون مصدقة من الجهة المختصة بالمدرسة، وأن لا يقل المعدل عن 70 في المئة.

ودعت العمادة، الطلبة إلى أهمية الالتزام بالتواريخ المحددة لاستقبالهم، ولفتت إلى أن القبول في جامعة البحرين سيتم بشكل تنافسي وفق آلية تعتمد معايير منها: درجة الطالب في الثانوية العامة بنسبة 70 في المئة من المعدل التنافسي، واختبارات القدرات بنسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي، والمقابلة الشخصية بنسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي.

العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً