العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

5 يونيو إصدار الحكم بقضية «تفجير القضيبية»

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، جلسة (5 يونيو/ حزيران 2014) لإصدار الحكم في قضية تفجير القضيبية الذي أودى بحياة وافد آسيوي.

وكان المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد صرح بأن النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها في واقعة التفجير الإرهابي الذي حدث في غضون شهر (نوفمبر / تشرين الثاني 2012) بمنطقة القضيبية الذي تسبب في مقتل أحد المارة.

وقد أمرت بإحالة أربعة متهمين إلى المحاكمة مسندة إليهم تأسيسهم وانضمامهم إلى جماعة إرهابية، وكذلك القتل العمد مع سبق الإصرار، وإحداث تفجير بقصد ترويع الآمنين، وحيازة وإحراز واستعمال مفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي، وإتلاف ممتلكات خاصة. وذكر المحامي العام الأول أن النيابة بدأت تحقيقاتها فور إبلاغها بوقوع انفجار خلف سينما أوال بالقضيبية وبوفاة شخص من جراء ذلك الانفجار، حيث انتقلت إلى مكان الحادث وعاينته، وندبت الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، وكذلك خبراء مسرح الجريمة والمتفجرات لرفع الآثار المشاهدة بموقع الحادث وفحصها لبيان سبب الانفجار. فيما استمعت لأقوال الشهود.

وقد كشفت التحريات وخلصت التحقيقات إلى أن المتهمين ألفوا فيما بينهم جماعة إرهابية الغرض منها ارتكاب عمليات عدائية ضد الأشخاص والأموال بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب في نفوس المواطنين، وقد أعد المتهمون لتحقيق هذه الأغراض العبوة المتفجرة المستخدمة في الواقعة ووضعوها داخل حاوية خلف مبنى سينما أوال، فانفجرت متسببة في وفاة المجني عليه وإتلاف سيارة آخر.

وثبت بتقرير الطبيب الشرعي أن وفاة المجني عليه حدثت من جراء الإصابات التي لحقت به بسبب الانفجار وما صاحب ذلك من أنزفة دموية غزيرة، كما خلص تقرير خبراء المتفجرات إلى أن العبوة المستخدمة تعد من المفرقعات.

واعترف أحد المتهمين باشتراكه مع الآخرين في تشكيل الجماعة وارتكابهم الواقعة تنفيذاً لأغراضها الإرهابية.

العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً