العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

براءة بحريني من الاعتداء على الشرطة وإدانته بالتجمهر وحيازة «المولوتوف»

برأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بحرينياً (22 عاماً) من تهمة الاعتداء على رجال الشرطة وأدانته بالتجمهر وحيازة عبوات المولوتوف، وقضت بحبسه سنتين عمّا أسند إليه.

وتشير وقائع القضية إلى أنه بتاريخ 15 فبراير/ شباط 2013 في منطقة سترة اشترك المتهم مع آخرين مجهولين في تجمهر بالقرية وصولاً إلى مسجد فاطمة وهناك تقابلوا مع قوات حفظ النظام، فقاموا بإلقاء عبوات المولوتوف والحجارة باتجاههم.

وشهد أحد شهود الإثبات بتعرض أحد رجال الشرطة لإصابة في رجله من جراء سيخ حديد أطلقه المتهم، والذي أنكر بتحقيقات النيابة الاعتداء على الشرطي واعترف بالتجمهر وحيازة العبوات القابلة للاشتعال، فأسندت إليه النيابة العامة أنه في 15 فبراير/ شباط 2013 بدائرة أمن المحافظة الوسطى اعتدى وآخرين مجهولين على سلامة جسم عضو من قوات الأمن أثناء تأدية وظيفته بأن قذفوه بسيخ حديد فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، كما اشترك مع الآخرين المجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص تنفيذاً لغرض إرهابي، وحاز وأحرز عبوات المولوتوف.

وقالت المحكمة في أسباب الحكم ببراءة المتهم من الاعتداء على رجل الأمن، إن الأوراق قد خلت من إثبات التعدي على الشرطي المجني عليه وإصابته بسيخ حديد، وخصوصاً أن تقرير الطبيب لم يجزم بذلك، وترى المحكمة أن أدلة الثبوت قاصرة ما يتعين معه القضاء ببراءة المتهم مما أسند إليه في التهمة الأولى وإدانته عن التهمتين الثانية والثالثة.

العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:19 ص

      لامفر

      ما لم يوجد عليه قضية لا بدّ أن تلفّق عليه قضية لإيجاد سبب لسجنه حتىّ لا يحلم با المطالبة بحقّه فى العيش فى وطنه بكرامة .

اقرأ ايضاً