العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ

السجن 5 سنوات لتسعة متهمين بالهروب من حافلةِ نقلِ موقوفين

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

08 مايو 2014

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، أمس (الخميس)، بالسجن 5 سنوات على 9 متهمين بالهروب من حافلة نقل الموقوفين، التي كانت تنقلهم من سجن الحوض الجاف، وألزمتهم المحكمة بدفع مبلغ 1217.700 ديناراً قيمة التلفيات التي حدثت في حافلة نقل الموقوفين.

الواقعة التي حدثت في (22 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، بدأت بتعرض الحافلة التي تقلّ الموقوفين للمحكمة للاصطدام المفتعل من قبل سيارة من المقدمة وأخرى من الخلف ما اضطر السائق للتوقف، وتفاجأ بمهاجمة قائدي السيارتين للحافلة وتهديد الشرطة المتواجدين فيها باستخدام سلاح أبيض وأسياخ حديد، وقام الموقوفون داخل الحافلة أيضاً بتهديد الشرطة وإجبارهم على فتح باب الحافلة بالقوة، وتمكن 6 موقوفين من الهرب بمساعدة المتهمين الثلاثة وآخر مجهول.


السجن 5 سنوات لتسعة متهمين بالهروب من حافلة نقل موقوفين

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، أمس (الخميس)، بالسجن 5 سنوات على 9 متهمين بالهروب من حافلة نقل الموقوفين، التي كانت تنقلهم من سجن الحوض الجاف، وألزمتهم المحكمة بدفع مبلغ 1217.700 دينار قيمة التلفيات التي حدثت في حافلة نقل الموقوفين.

الواقعة التي حدثت في (22 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، بدأت بتعرض الحافلة التي تقل الموقوفين للمحكمة للاصطدام المفتعل من قبل سيارة من المقدمة وأخرى من الخلف ما اضطر السائق للتوقف، وتفاجأ بمهاجمة قائدي السيارتين للحافلة وتهديد الشرطة المتواجدين فيها باستخدام سلاح أبيض وأسياخ حديدية، وقام الموقوفون داخل الحافلة أيضاً بتهديد الشرطة وإجبارهم على فتح باب الحافة بالقوة، وتمكن 6 موقوفين من الهرب بمساعدة المتهمين الثلاثة وآخر مجهول.

وشهد فلبيني وهندي موقوفان وكانا في الحافلة وقت وقع الجريمة بمضمون الواقعة، فيما دلت التحريات على أن المتهم الرابع أثناء تواجده بالتوقيف اتصل بالمتهم الأول واتفق معه على أن يقوموا تهريب المتهمين، وتولى المتهم الأول مع الثامن والتاسع وآخر مجهول تنفيذ العملية، حيث قاموا بسرقة سيارتين وتعقبوا حافلة الموقوفين، ونفذوا الجريمة والتي أسفرت عن هروب 6 موقوفين تم القبض عليهم في وقت لاحق.

أحالت النيابة العامة المتهمين للمحكمة بعد أن أسندت لهم جميعاً أنهم استعملوا وآخر مجهول القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين من أفراد الشرطة بنية حملهم بغير حق على الامتناع عن أعمال وظيفتهم وهو حراسة ورقابة المحبوسين، مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وأعد المتهمون الأول والثاني والتاسع ومجهول لذلك سيارتين وتوجهوا لمكان مرور الحافلة التي تقل باقي المتهمين وقاموا بمصادمتهم من الأمام والخلف محدثين إصابات برجال الشرطة وهاجموهم مهددينهم باستخدام أسلحة بيضاء وأسياخ وأجبروهم على فتح أبواب الحافلة وقام باقي المتهمين بمهاجمة المجني عليهم من داخل الحافلة وتمكنوا جميعاً من فتح الباب بالقوة والهروب.

وأسندت لهم أنهم أتلفوا عمداً أملاكاً عامة مخصصة للمصالح الحكومية وبلغت التلفيات 1217 ديناراً، ودخلوا عقاراً وهو مدرسة الحد الابتدائية للبنين خلافاً لإرادة صاحب الشأن عليه، واعتدوا على سلامة جسم المجني عليهم.

كما وجّهت النيابة للمتهمين من الثاني إلى السابع تهمة الهروب من المركبة التابعة للشرطة بعد إلقاء القبض عليهم حال كونهم أكثر من شخصين باستعمال العنف والتهديد مع رجال الشرطة.

المتهمون الاول والثامن والتاسع، ساعدوا وآخر مجهول المتهمين من 2 الى 7 المقبوض عليهم بأمر من السلطة المختصة قانوناً على الهرب حال كونهم اكثر من شخصين باستعمال عنف والتهديد والسلاح، كما سرقوا وآخر مجهول سيارتين، كما أن المتهمين الأول والثاني دخلوا ثلاثة منازل خلافاً لإرادة أصحابها في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أن المتهم الاول هدد المجني عليه بواسطة سكين.

العدد 4262 - الخميس 08 مايو 2014م الموافق 09 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:14 ص

      يا سلام

      وين منتجين الأفلام الهندية عنكم .

    • زائر 5 | 4:12 ص

      هههههه

      .........لا نستبعد وجود عمل مدبّر لعدم وجود أدّلة قطعية تدين الموقوفين المظلومين فلا بدّ من وجود سبب مقنع لإدانتهم أمام الرأي الخارجي لأنّنا فى الداخل متعوّدون للتّنكيل باالشّعب ألأصلي بشّقه المراد إقصائه من وطنه وممارسة حياته كمواطن يعيش على تراب هذا الوطن بكامل حقوقه والمطالبة به .

    • زائر 2 | 2:10 ص

      هههههههه

      هههههههه حتى ذا روك مايسوي فلم جدي

اقرأ ايضاً