العدد 4261 - الأربعاء 07 مايو 2014م الموافق 08 رجب 1435هـ

ناصر بن حمد: البطولة تحظى بدعم جلالة الملك ويعد الحدث الثاني بعد الفورمولا

رفع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص التهاني والاعتزاز إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .

وذلك بعد فوز مملكة البحرين بتنظيم البطولة العالمية للتحدي في الترايثلون والتي ستقام يوم السادس في ديسمبر العام الجاري 2014 بتنظيم مشترك بين مؤسسة (جالنج ) العالمية ومؤسسة ناصر بن حمد لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط حيث تم إدراج سباق البحرين الدولي على قائمة جدول البطولات التي تقام خلال العام الجاري ويبلغ عددها 27 سباقاً في مختلف مناطق العالم .

وأكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تنظيم هذا السباق يأتي بدعم وتوجيه من عاهل البلاد والذي يشدد جلالته على أهمية تنظيم واستضافة المملكة لمختلف الفعاليات الرياضية العالمية الريادية منها مشيرا إلى أن جلالة الملك يعتبر الداعم الأول لرياضة الترايثلون في المملكة والذي حقق ابطالها العديد من الإنجازات المتميزة على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى توجيهات جلالته بإنشاء مركز رياضي متكامل لرياضة الترايثلون الأمر الذي سيضع المملكة مصاف الدول المتقدمة لرياضة الترايثلون .

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن جميع النجاحات التي تحققت للملكة في مختلف المجالات وخاصة الرياضية منها يأتي بدعم من جلالة الملك المفدى حيث الأساس لهذا النجاح واهتمام ومتابعة جلالته يدفعنا لبذل المزيد من الجهود لإنجاح الفعاليات في المملكة من كافة جوانبها .

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان تنظيم مثل هذا السباق العالمي سيستغل إلى الترويج لمملكة البحرين و ابراز انجازاتها في مختلف المحافل خاصة في الجانب الرياضي بما يحقق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 والتي دائما ما تشدد على اهمية استغلال كافة الفعاليات للترويج للمملكة والانجازات الحضارية التي حققتها في العهد الزاهر للملك حضرة صاحب الجلالة مشيرا الى ان مؤسسة ناصر بن حمد وضعت خطة للترويج للمملكة انثاء تنظيم هذا السباق العالمي الذي من المتوقع ان يشارك فيه نخبة من عدائي العالم في رياضة الترايثلون.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان تنظيم سباق تحدي البحرين للترايثلون يعزز مكانة البحرين رياضيا ويؤكد تميز المملكة في استضافة الاحداث الكبيرة والمهمة خاصة وان السباق سيكون ثاني أكبر حدث رياضي تستضيفه مملكة البحرين بعد جائزة البحرين لسباق الفورمولا واحد.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان تنظيم هذا السباق العالمي يعد الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط خاصة بعد اعتماده من قبل المؤسسة العالمية سيكون متزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك مشيرا الى ان هذا السباق وتزامنه مع الاحتفالات والاعياد المجيدة يحتم على الجميع بكل جد واخلاص في سبيل تحقيق اقصى درجات النجاح من كافة النواحي خاصة مع ارتفاع سقف التوقعات بمشاركة كبيرة من مختلف محبي رياضة الترايثلون على المستوى العالمي.

وشدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اهمية تعاون مختلف الجهات في المملكة وانصهار جهودها اجل الوصول الى تحقيق كافة اسباب النجاح الى السباق الذي يعتبر من السباقات العالمية التي تستضيفها المملكة مؤكدا ان اللجنة المنظمة للسباق بدأت في اتخاذ الخطوات اللازمة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في المملكة وذلك بهدف تحقيق التنظيم الاداري المتميز للسباق واظهاره بالصورة المشرقة التي تؤكد مكانة المملكة عند استضافتها لمختلف الفعاليات الرياضية.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان سباق تحدي البحرين سيكون اختبارا جديدا لقدرات مملكة البحرين في استضافة الفعاليات الرياضية خاصة بعد النجاحات التي حققتها المملكة في الفعاليات الرياضية العالمية وابرزها سباقات القورمولا واحد مؤكدا ان مملكة البحرين ستكون على الموعد هذه المرة في سباق تحدي البحرين وستنجح بفضل دعم قيادتها الرشيدة وجهود شبابها في انجاح هذا الحدث الهام.

واضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى توقعاته بمشاركة كبيرة من قبل مختلف عدائي الترايثلون من مختلف دول العالم وهو بدون أدنى شك أحد أبرز الأحداث الرياضة في الشرق الأوسط وباستطاعة العدائين المشاركة في السباق العالمي الكبير مشيرا سموه الى ان اللجنة المنظمة اتخذت خطوات متميزة في الترويج للسباق من كافة النواحي والتعاون مع مؤسسة "جالنج" العالمية ايصال السباق الى اكبر عدد ممكن من المشاركين.

وتستعد مؤسسة ناصر بن حمد لتنظيم "تحدي البحرين للترايثلون" والذي يعد السباق الاول من نوعه المعتمد من قبل مؤسسة "جالنج" العالمية والمختصة في اعتماد البطولات العالمية للترايثلون حيث يعد تحدي البحرين السباق الاول على مستوى الشرق الاوسط.

وسينطلق سباق تحدي البحرين الذي تم ادراجه في رزنامة مؤسسة "جالنج" العالمية ضمن 27 سباق عالميا في 6 ديسمبر المقبل انطلاق بالسباحة لمسافة 1.90 كيلو متر من خليج البحرين ومن ثم الدراجات لمسافة 90 كيلومتر من خليج البحرين الى جسر الشيخ عيسى مرورا بجسر الشيخ خليفة وصولا الى حلبة البحرين الدولية للسيارات، على ان يختتم الترايثلون بالجري لمسافة 21 كيلومتر في حلبة البحرين الدولية ومحمية العرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً