العدد 4261 - الأربعاء 07 مايو 2014م الموافق 08 رجب 1435هـ

بنفيكا على طريق رباعية نادرة

أحرز بنفيكا كأس رابطة الاندية البرتغالية لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على ريو آفي 2-صفر بعد ايام قليلة على تتويجه بلقب الدوري للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه.

ويسير بنفيكا نحو تحقيق رباعية نادرة، اذ بلغ نهائي الدوري الاوروبي امام اشبيلية الاسباني الاربعاء المقبل في تورينو، وسيواجه ريو افي مجددا في نهائي الكأس المحلية في 18 الحالي.

ويأمل بنفيكا نسيان كارثة الموسم الماضي عندما كان على شفير التتويج بالقاب الدوري والكأس المحليين والدوري الاوروبي، قبل ان يفشل في الرمق الاخير حيث فقد لقب الدوري الاوروبي امام تشلسي الانكليزي.

على الملعب البلدي في ليريا، سجل الاسباني-البرازيلي الاصل رودريغو قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الاول هدف الافتتاح لفريق العاصمة، ثم عزز القائد البرازيلي لويزاو التقدم في الشوط الثاني (78).

ولم يحرز اي فريق ثنائية البطولة-كأس الرابطة منذ احداث البطولة الاخيرة في 2007-2008.

وتوج لاعبو المدرب جورج جيسوس بلقب الدوري المحلي قبل مرحلتين على ختام الموسم ليتأهلوا الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويبحث بنفيكا عن فك عقدة المباريات النهائية على الصعيد القاري كونه سقط 7 مرات في المتر الاخير وقد توج للمرة الاخيرة في كأس الاندية الاوروبية البطلة عام 1962.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً