العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

مجلس أمناء "العربي للإدارة والمعرفة" يدعو لتعميم تجربته الناجحة في مشروع "تمكين"

عمان - المجمع العربي للإدارة والمعرفة 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا مجلس أمناء المجمع العربي للإدارة والمعرفة بالأردن إلى تعميم تجربة المجمع في مشروع تمكين بمملكة البحرين وتعميمها في بلدان أخرى، مثمناً نجاح تجربة المجمع وتدريب وتأهيل مجموعات من الشباب البحريني وإصدار شهادات معتمدة من معهد القيادة والإدارة البريطاني لمن اجتاز الامتحان.

جاء ذلك خلال عقد الاجتماع السنوي العام لمجلس الإدارة والهيئة العامة في مبنى جامعة طلال أبوغزاله، وحضر الاجتماع منسق العلاقات الإقليمية بالشرق الأوسط ممثلاً لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة – ICANN، فهد البطاينة.

في بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس الأمناء طلال ابوغزاله بالأعضاء وشكرهم على جهودهم ومشاركتهم ومناقشة و متابعة البرامج والخطط، وقد بحث الحضور الموضوعات الواردة في جدول الأعمال واستمعوا إلى تقرير مدقق الحسابات وصادقوا على الحسابات الختامية عن السنة المنتهية في 31/12/2013 وكما اقروا الموازنة التقديرية للسنة المالية 2014 وقدم رئيس المجمع دعماً مالياً لتمكين إدارة المجمع من تنفيذ الخطط والبرامج للمرحلة المقبلة.

وطلب ابوغزالة من إدارة المجمع العمل على استحداث وترويج برامج مهنية في مجال إدارة المعرفة وإنشاء مراكز في الجامعات لتنفيذ هذه البرامج، إذ تم اقتراح إنشاء مؤهلات جديدة كمؤهل تدقيق الموارد البشرية ومدرب تنموي معتمد تضاف إلى المؤهلات الحالية وهي برنامج مدير جودة عربي معتمد وبرنامج الشهادة المتقدمة في الإدارة وامتحان مواصفات الآيزو.

وتقرر في الاجتماع أن تكون العضوية في المجمع مرتبطة بالحصول على المؤهلات المهنية المذكورة.

وأقر الاجتماع اقتراحا لإطلاق مشروع للتفوق على مستوى الأفراد ويقدم جوائز تشجيعية للرواد في المعرفة كما وأكد الاجتماع على أهمية وضرورة تعزيز التواصل مع الهيئات الدولية المتخصصة لطرح البرامج المهنية، وكذلك تعميم تقرير المجمع على الهيئات المعنية بالإدارة.

وأستمع الأعضاء إلى موجز عن النشاطات والمشاريع المستقبلية مقدمة من مدير المجمع الذي أوضح بأنه يجري حالياً دراسة نظام الامتحان الإلكتروني لمؤهل مدير جودة متخصص وامتحانات البرامج المهنية التي يعكف المجمع على اعتمادها من قبل معهد القيادة والإدارة، وقال إن المجمع يسعى لتوسيع نطاق خدماته لتغطي دولاً عربية أخرى من بينها دول المغرب العربي.

ويذكر بأن المجمع العربي للإدارة والمعرفة هو مؤسسة عالمية غير ربحية تهدف إلى تطوير وتحفيز الطاقات البشرية والمؤسسية وصولا إلى مجتمع المعرفة العربي وخلق مجتمع معرفة يستخدم الإدارة والتقنية الحديثة لتطوير الإمكانيات العربية، كما يهدف المجمع إلى الارتقاء بالأبحاث والتنمية في مجال المعرفة والإدارة وإبقاء أعضائه على إطلاع بآخر التطورات من خلال الدورات التدريبية وبرامج التأهيل والمنتديات والمؤتمرات والنشرات وغيرها من الأنشطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً