العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

خالد بن عبد الله يشارك في مؤتمر سيكا بشنغهاي أواخر الشهر الجاري

نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يترأس نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة وفداً رسمياً للمشاركة في القمة الرابعة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا – CICA) الذي تستضيف أعماله مدينة شنغهاي الصينية أواخر الشهر الجاري.

وفي هذا الصدد، استقبل الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى مملكة البحرين لي تشين، وذلك لبحث الاستعدادات الجارية لاستضافة مدينة شنغهاي الصينية أعمال القمة الرابعة للمؤتمر الذي سيشارك فيه عدد من قادة وزعماء دول العالم ورؤساء الحكومات والمنظمات.

وخلال اللقاء، أعرب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة عن اعتزازه بالمشاركة في هذا المؤتمر وتمثيل مملكة البحرين نيابة عن العاهل في خطوة تعكس اهتمام جلالته بدعم وتعزيز العلاقات البحرينية – الصينية، وبخاصة بعد الزيارة الناجحة التي أجراها جلالته في وقت سابق من العام الماضي إلى العاصمة بكين التقى خلالها رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ.

ويحمل مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا في دورته الرابعة عنوان "الوضع الأمني في آسيا". وفي هذا الإطار، أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أهمية أن يسود الأمن الإقليمي، وأن يتحقق السلام بين كافة دول العالم، حتى يتمكن الجميع من تحقيق الأهداف التنموية لما فيه خير وصالح الشعوب، كون التنمية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بتحقق الأمن والاستقرار، لافتاً في الوقت ذاته إلى حاجة المنطقة الآسيوية إلى مثل هذه المؤتمرات التي تبحث في سبل بناء الثقة والتعاون على الصعيد الأمني في آسيا.

كما هنَّأ السفير الصيني بمناسبة تولي الجمهورية الصديقة رئاسة المؤتمر خلال الدورة الحالية 2014 – 2016، مؤكداً أن الصين قادرة على تحقيق تطلعاتها عبر ترؤس الدورة الحالية والمرتكزة على المساهمة في خلق حوار أمني ناجح وتعزيز التعاون وإشاعة روح الأمن والاستقرار فيما بين الدول الآسيوية.

يشار إلى أن مملكة البحرين تعد واحدة من بين 24 دولة عضواً في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا، وقد حصلت على العضوية الكاملة في المؤتمر في العام 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً